عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لماذا تختلف نتائج الأهلي في الدوري عن دوري أبطال إفريقيا؟

تحيا مصر

يعيش الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، واحدة من أسوأ فتراته بسبب تراجع نتائجه على المستوى الإفريقي ولعل أبرزها خسارته بالأمس بخماسية مقابل هدفين، أمام فريق صنداونز، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/ 2023.

تراجع مستوى الأهلي إفريقيا

وتأزم موقف المارد الأحمر، بشكل كبير في دور المجموعات، وأصبح مهددًا بالخروج من البطولة، في حال عدم تحقيق نتائج تساعده على تجاوز موقفه في هذه النسخة من البطولة.

فريق الأهلي يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة، برصيد 4 نقاط، جمعهم من خلال الفوز في مباراة وحيدة، تعادل في مثلها، وتلقى خسارة في مواجهتين، وبالتالي بات موقفه صعب، ويحتاج لأن يحقق الفوز خلال لقاءه القادم ضد فريق القطن، حتى يُنعش من آماله في التأهل، لكنه أيضًا بحاجة لتعثر الهلال السوداني، سواء بتعادله أو خسارته، خلال لقاءاه القادم الذي يخوضه ضد فريق صنداونز.

سبب تراجع مستوى الأهلي

وعلى الرغم من أن النادي الأهلي، يسير بُخطى ثابتة على المستوى المحلي، باحتلاله صدارة جدول الترتيب برصيد 44 نقطة، من الفوز في 12 مواجهة، وتعادل في 5 مباريات، إلا أنه في إفريقيا، يقدم النقيض تمامًا مما يقدمه في الدوري المحلي.

والبعض يتسائل عن السبب في تراجع مستواه الإفريقي، بالرغم  من تفوقه المحلي، وويمكن رصد تلك الأسباب خلال السطور التالية:

_ يواجه النادي الأهلي، أندية إفريقية في ظروف ومستويات مختلفة، عن الذي يواجهها في الدوري المحلي.

_ الفريق الأحمر يواجه أندية مثل الهلال السوداني، صنداونز، في توقيت العصر، وهو لم يعتاده الفريق الذي يخوض أغلب مواجهاته في الدوري ليلًا، فالبتالي الأجواء مختلفة وغير مناسبة للكثير من لاعبيه.

_ الإجهاد البدني نتيجة تلاحم المباريات، سبب كبير في تراجع مستوى الفريق الأحمر في دوري الأبطال، وبالتالي أصبح يحقق نتائج غير مرضية لآمال وطموحات جماهيره.

_ الإصابات التي يتعرض لها اللاعبون، في مباريات الدوري المصري، تؤثر سلبًا على مستوى ونتائج الفريق في المسابقة الإفريقية.

تابع موقع تحيا مصر علي