عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متصلة: هل الجن ممكن يسرق فلوسي عشان دلقت مياه ساخنة فى الحمام؟.. أزهرى يجيب

أزهري
أزهري

سألت متصلة تدعى منى، من البحيرة، الشيخ أحمد الصباغ، أحد علماء الأزهر الشريف، سؤالا حول إمكانية سرقة الجن للإنسان ، قائلة :"والدتي قامت بسكب مياه ساخنة في الحمام، ومنذ ذلك الوقت وكلما تضع أموال في المنزل تختفي وحين تقوم بحفظها داخل المصحف تختفي أيضًا، فهل للجن علاقة بذلك؟.

تحيا مصر

وأجاب الصباغ، خلال لقاء خاص ببرنامج "اسأل مع دعاء" المذاع عبر فضائية "النهار"، اليوم الأحد، قائلا:" الجن لا ينقل ولا يحرك شيء من مكان لمكان نهائيًا، والحديث عن علاقة الجن باختفاء الأموال بسبب المياه الساخن ما أنزل الله به من سلطان وهو لا يعتقد به نهائيًا".

و الجن بياخد الفلوس من البنوك والبيوت كانوا الدجالين بقوا أغنى ناس

وتابع:" جميع الحمامات بها مياه ساخنة وباردة، وعند انسداد البالوعات يتم تسليكها بمياه ساخنة، معقبًا :"لو الجن بياخد الفلوس من البنوك والبيوت كانوا الدجالين اللي هما أفقر الناس سخروا الجن لسرقة البنوك وكانوا بقوا مليارديرات". 

 وفي سياق أخر رد الشيخ أحمد الصباغ، أحد علماء الأزهر الشريف، على سؤال متصلة تقول فيه :"ما هو حول تربية الكلاب داخل المنزل، وهل يمنع دخول الملائكة".

وأجاب الصباغ، خلال لقاء خاص ببرنامج "اسأل مع دعاء" المذاع عبر فضائية "النهار"، اليوم الأحد، :" الله سبحانه وتعالى لم يخلق الكلب لنقتله، وهناك امرأة كانت بغي غفر الله لها؛ لأنها سقت كلبا، والكلب ضرب به المثل في الوفاء، وضرب الله سبحانه وتعالى به المثل في قصة يضرب بها المثل في الثبات وهي قصة أهل الكهف، كان بطل في هذه القصة الكلب".

حكم تربية الكلاب في المنزل

وتابع متسائلًا: "الكلب ممنعش دخول الملائكة ليه في الكهف مع أصحاب الكهف".

وأكمل:" في الفقه يجوز أن نهتم بالكلب وبأكله وشربه، ولكن لا نقتني الكلب إلا لحراسة أو صيد أو زرع، وغير هذا لا يجوز إدخاله المنزل؛ لأنه ينقص من أجر صاحبه كل يوم من الأجر قيراط أو قيراطين، ويمنع دخول الملائكة للمنزل كما يقول بعض العلماء، ويجوز وضعه خارج المنزل أو في البلكونة".

واستشهد بقوله سبحانه وتعالى يقول: "يَسْـَٔلُونَكَ مَاذَآ أُحِلَّ لَهُمْ ۖ قُلْ أُحِلَّ لَكُمُ ٱلطَّيِّبَٰتُ ۙ وَمَا عَلَّمْتُم مِّنَ ٱلْجَوَارِحِ مُكَلِّبِينَ تُعَلِّمُونَهُنَّ مِمَّا عَلَّمَكُمُ ٱللَّهُ ۖ فَكُلُواْ مِمَّآ أَمْسَكْنَ عَلَيْكُمْ وَٱذْكُرُواْ ٱسْمَ ٱللَّهِ عَلَيْهِ ۖ وَٱتَّقُواْ ٱللَّهَ ۚ إِنَّ ٱللَّهَ سَرِيعُ ٱلْحِسَابِ".

تابع موقع تحيا مصر علي