عاجل
الثلاثاء 28 مارس 2023 الموافق 06 رمضان 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بنك الطعام المصري: المؤسسة تحضر لفعاليات كثيرة خلال شهر رمضان.. فيديو

تحيا مصر

قال رئيس قطاع العمليات الميدانية في بنك الطعام المصري، أحمد لبيب، إن المؤسسة تحضر لفعاليات كثيرة خلال شهر رمضان الكريم، حيث أن الحملة متواجدة في توزيع كراتين في إطار مبادرة كتف في كتف.

تحيا مصر

توزيع 4 ملايين كرتونة

وأضاف لبيب، أثناء اتصال هاتفي مع الإعلامية لبنى عسل لبرنامج الحياة اليوم، على قناة الحياة، أنه تم البدء في مبادرة كتف في كتف التي تستهدف توزيع 4 ملايين كرتونة من خلال قواعد بيانات جمعيات تحت مظلة التحالف الوطني.

بنك الطعام المصري

وأوضح رئيس قطاع العمليات الميدانية في بنك الطعام المصري، أن هذه القواعد جرى مراجعتها وتحديثها استعدادا للتوزيع للأسر الأولى بالرعاية.

وأكد رئيس قطاع العمليات الميدانية في بنك الطعام المصري، أنه تم البدء في جنوب سيناء يوم الجمعة الماضي، وهناك احتفالية كبيرة في 16 محافظة.

وتابع: بدأنا التوزيع ومستمرون حتى شهر رمضان، ويوم 17 مارس المقبل سيكون لدينا احتفالية كبيرة بتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي باستاد القاهرة وستكون تتويجا للمبادرة واستكمال باقي المحافظات.

جهود التحالف الوطني

وتأتي مبادرة "كتف في كتف" تماشيًا  مع جهود التحالف الوطني، وذلك بتقديم 4 ملايين كرتونة مواد غذائية للأسر الأكثر احتياجًا بمختلف محافظات الجمهورية، والتي بدأت بالمواطنين في المحافظات الحدودية لتخفيف العبء عليهم والتقليل من حدة الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية.

وتعد مبادرة كتف في كتف أكبر مبادرة للحماية الإجتماعية في تاريخ مصر تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ بدعم الفئات الأولي بالرعاية والأكثر إستحقاقاً، وتماشياً مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وذلك بتقديم ٤ مليون صندوق مواد غدائية  للأسر الأكثر إحتياجاً بجميع محافظات الجمهورية والتي بدأت بالمواطنين في المحافظات الحدودية،وذلك لتخفيف العبء عليهم وكذلك حدة الآثار السلبية للأزمة الإقتصادية العالمية، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في جميع المجالات. 

تابع موقع تحيا مصر علي