عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هاني شنودة: هدفي أسعد الجمهور ومش مهم بالنسبالي اللايكات والإعجابات

هاني شنودة
هاني شنودة

كشف الموسيقار هاني شنودة أنه شغف بالموسيقى لم يقل على الرغم من تقدمه في العمر، موضحًا شنودة انه يعتبر البيانو والأورج هما وطنه.

تحيا مصر يرصد لكم تصيرحات هاني شنودة

وقال هاني شنودة خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج «في المساء مع قصواء»، والذي يعرض على قناة cbc: «في إحدى المرات كنت أعبر الشارع مع زوجتي، سمعت هواءً شديدًا، فجاءتني فكرة مقطوعة موسيقية، طلبت مني عبور الشارع بسرعة، لكنني سألتها عن ورقة وقلم حتى أكتب المقطوعة.

هاني شنودة: هدفي أسعد الناس

وتابع الموسيقار، أن السبب الموسيقيين الذين غيروا في عالم الموسيقى هو أنهم يتتبعون شغفهم ويعملون على تطوير الأشياء التي يحبونها دوما: اللايك والإعجابات مش مهمة بالنسبة لي، هدفي أسعد الناس لا أكثر ولا أقل، وقلت مؤخرا إنني سعيد بأنني أسعدت الناس.

وأشار، إلى أن الدراسة لا تصقل الموهبة، لكنها توسعها وتكسبها أبعادا أكثر، لكن الأهم من الدراسة والموهبة هو التدريب المستمر، موضحًا: "مطربو الأوبرا وأم كلثوم وعبدالوهاب كانوا يصحوا الصبح ويقولوا نوت طويلة عشان يتعودوا على النوت".

هاني شنودة: فكرة إن تكريمي تم في بلد غير مصر مش دقيقة

وسبق وأعرب الموسيقار هاني شنودة عن سعادته بتكريمه في حفل ضخم أقامه المستشار تركي ال الشيخ بمدينة الرياض في السعودية، ورد شنودة عن انتقاد الجمهور لـ تكريمه خارج مصر، فقال: فكرة أن تكريمي تم في بلد غير مصر فكرة غير دقيقة كرمتني بلدي عندما اختارتني سيده الشاشه العربيه لأكون من اوائل الملحنين المصريين لأؤلف لها موسيقي لا عزاء للسيدات في فتره انتقال السينما المصريه من الإعتماد علي الموسيقات العالميه الي الإعتماد علي الملحنين المصريين".

وأضاف: كرمتني بلدي عندما تم اختياري لأكون اول مؤلف موسيقي لفيلم "المشبوه" للفنان عادل إمام وكان تحدي قوي لانه اول فيلم يتحول فيه عادل امام من افلام الكوميديا الي افلام الحركه.. 

هاني شنودة:  بقالي 60 سنه بلدي بتكرمني وعمرها ما هضمت حقي

واستكمل: وكرمتني بلدي بكوني الوحيد الذي ألف موسيقي ل 12 فيلم للفنان عادل امام تقبع كلها في ذاكره المصريين، وكرمتني بلدي عندما كانت شرائط فرقة المصريين تختفي من الأسواق في أقل من 24 ساعه بعد صدورها نتيجه اقبالكم عليها يعني بالبلدي “انا بقالي 60 سنه بلدي بتكرمني وتكريمي من بلد شقيق مش معناه ابدا ان بلدي هضمت حقي”.

تابع موقع تحيا مصر علي