عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسلات رمضان 2023.. تصوير مشاهد من ستهم في منزل ومسجد الشيخ ياسين التهامي

تحيا مصر

كشفت شيخ المنشدين ياسين التهامي، عن كواليس تصوير مسلسل ستهم بطولة الفنانة روجينا، في منزله ومسجده بقرية الحواتكة بمحافظة أسيوط.

تحيا مصر يرصد كواليس تصوير مشاهد من مسلسل ستهم في منزل الشيخ ياسين التهامي.

كواليس تصوير مسلسل ستهم

وأشارت الصفحة، إلى أن المشاهد التي تم تصويرها في الحواتكة شارك فيها الفنان أحمد الرافعي، بحضور مؤلف المسلسل ناصر عبدالرحمن، والمخرج رؤوف عبدالعزيز.

وعلق على الصورقائلا:" على مدار يومين استقبل عميد المنشدين الشيخ ياسين التهامي مجموعة من صناع وأبطال مسلسل " ستهم " ومن بينهم:
المؤلف الكاتب الكبير الأستاذ / ناصر عبد الرحمن 
والمخرج المبدع الأستاذ / رؤوف عبد العزيز 
ونجم المسلسل الأستاذ / أحمد الرافعي 
ومجموعة من المصورين والقائمين على العمل .
حيث استقبلهم الشيخ ياسين التهامي والعائلة على مدار يومين قاموا خلالهما بتصوير بعض المشاهد في منزل الشيخ التهامي وبعض المشاهد من مسجد الشيخ التهامي بقرية الحواتكة".

أبطال مسلسل ستهم

يشارك في بطولة مسلسل ستهم، روجينا، وإياد نصار، وجهاد سعد، ونانسي صلاح، وأحمد الرفاعي، ومحمد عبد الحافظ، وإبراهيم السمان، بيومي فؤاد، وسلوى عثمان بالإضافة إلى المنشد ياسين التهامي، في أول تجاربه التمثيلية، وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن، وتحت قيادة المخرج رؤوف عبد العزيز.

من جانبه رحب الدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، بالشيخ ياسين التهامي خلال ندوة معرض الكتاب قائلا: "نحن اليوم فى حضرة الإنشاد والحب الصوفي، لأنه إذا كان معرض الكتاب شعاره الهوية، فإن الشيخ ياسين هو  أحد مكونات الهوية المصرية"، وتابع: "أن مدرسة الانشاد الديني التي قادها رموز منهم الشيخ ياسين التهامي كان ل ابد أن نستضيف أحد رموزها فى المعرض هذا العام، لأنه لولا وجود رموز مثل الشيخ ياسين ما كانت ستخرج إلينا الكتب والعناوين الموجودة على رفوف المكتبات وأجنحة دور العرض".

تصريحات الشيخ ياسين التهامي 

بينما قال الشيخ ياسين التهامي، إن أسرته كانت هى الأساس فى تكوينه، مشيرا إلى أن والده كان من العلماء الزهاد، موضحا أنه بدأ الإنشاد خلال إحدى الجلسات التى كان يقيمها والده بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وأضاف "التهامي" أنه درس فى الأزهر وتعلم القرآن الكريم ومن هنا جاءت قصائده بالعربية الفصحى، لأن الكلمة هى سفير العقل إذا خاطب العقل، وسفير القلب إذا خاطب القلب، ولا خير فى سفير غير أمين.

وأوضح التهامي، أنه لا يختار قصائده لأن أسياد الصوفية لا يمكن التعالي عليهم، موضحا أنه يكون كمريض القصيدة التى يجد فيها علاجه ينشدها، لافتا إلى أنه ليس ضروريا فهم الكلمة ولكن المهم الإحساس بالكلمة. 

واستطرد الشيخ ياسين التهامي، أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو المصدر والطاقة بالنسبة إليه فى الإنشاد، مشددا على أنه مدمن للاستماع إلى كوكب الشرق أم كلثوم منذ طفولته، مؤكدا على أن إدخال الموسيقى فى الإنشاد أحدث وجدانيات أكثر، موضحا أنه لم يواجه أي معارضة إلى هذه اللحظة بسبب إدخاله الموسيقى.

تابع موقع تحيا مصر علي