عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

3 عوامل تُجبر أنشيلوتي على الحذر من ليفربول في مباراة الإياب بدوري الأبطال

تحيا مصر

يحل فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، ضيفًا ثقيلًا على نظيره ريال مدريد، مساء بعد غد الأربعاء، وذلك ضمن منافسات إياب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022/ 2023.

مباراة ليفربول وريال مدريد

وتنطلق المواجهة المرتقبة بين الفريقين في تمام العاشرة مساء الأربعاء المقبل الموافق 15 من مارس الجاري، ويحتصن ملعب سانتياجو برنابيو هذا اللقاء المنتظر بين العملاقين الإنجليزي والإسباني.

وكان قد قطع فريق ريال مدريد، شوطًا كبيرًا بفوزه خارج ملعبه بخماسية مقابل هدفين، على حساب الريدز، وبالتالي أصبح قريبًا من التأهل للدور المقبل من البطولة.

عوامل تجبر أنشيلوتي على الحذر من ليفربول

وعلى الرغم من النتيجة الكبيرة والمطمئنة التي حققها فريق ريال مدريد، إلا أن ثمة عوامل تُجبر الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للملكي، على توخي الحذر أمام فريق الريدز، خلال مواجهة الإياب.

أول العوامل، هي الخوف من عودة ليفربول في النتيجة، ولعل في مباراة النسخة الماضية أمام تشيلسي خير دليل، فعلى الرغم من أن النادي الإسباني، كان قد نجح في الفوز بثلاثية مقابل هدف، خارج ملعبه، إلا ، فريق تشيلسي، عاد وهزم الريال، على ملعبه بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين، وصعد الأخير بصعوبة بالغة إلى الدور المقبل، لذا قد يستعين الريدز بتلك المباراة، لكي يقوم لإحداث ريمونتادا ستكون تاريخية له.

_ ثاني عامل، هو تراجع مستوى ريال مدريد، لذا على أنشيلوتي، أن يصنع نسخة محسنة من الفريق الإسباني قبل تلك المواجهة، فمنذ لقاء الذهاب الذي أقيم على ملعب الأنفيلد، وريال مدريد يعاني، فتعرض للخسارة بنتيجة هدف دون رد أمام فريق برشلونة في مباراة نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، وتعادل إيجابيًا أمام كلًا من أتليتكو مدريد، وريال بيتيس، قبل أن يتمكن من العودة بفوز بثلاثية مقابل هدف امام إسبانيول.

آخر العوامل، هو أن فريق ليفربول بالرغم من خسارته القاسية بخماسية على ملعبه ووسط جمهوره، إلا أنه يبقى في الأخير منافسًا شرسًا وقادر على العودة في النتيجة، كما أنه سيخوض اللقاء بدون ضغوط، على عكس الريال الذي سيلعب اللقاء وسط جمهوره، وبالتالي قد يكون ذلك سلاحًا ذو حدين.

تابع موقع تحيا مصر علي