عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد مباراة الزمالك أمام شباب بلوزداد الجزائري بدوري أبطال إفريقيا

تحيا مصر

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لمواجهة نظيره شباب بلوزداد الجزائري، مساء الجمعة المقبل، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/2023.

موعد مباراة الزمالك أمام شباب بلوزداد

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين في تمام التاسعة مساء الجمعة المقبل الموافق 17 من مارس الجاري.

ويسعى نادي الزمالك، لتحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة، حتى يُبقي على آماله في التأهل من المجموعة، التي يحتل فيها المركز الثالث برصيد 4 نقاط، نتيجة فوزه في لقاء وحيد، تعادل في مثله، وتلقى الخسارة في مواجهتين. 

سيناريوهات تأهل الزمالك 

وينتظر الزمالك العديد من السيناريوهات التي يمكن أن تصعد به من دور المجموعات، ويمكن رصدها على النحو التالي:

_ إذا فاز الزمالك في مواجهتيه المقبلتين أمام كلًا من شباب بلوزداد والمريخ السوداني، فسيتأهل مباشرة إلى الدور المقبل من البطولة، برصيد 10 نقاط، وهو عدد النقاط الذي لن يتمكن كلًا من فريقي المريخ وشباب بلوزداد، من الوصول له.

السيناريو الثاني هو تعادله أمام فريق شباب بلوزداد، وقتها سيصل للنقطة الخامسة، وفي تلك الحالة سيكون لا مفر من الفوز على حساب فريق المريخ السوداني، في الجولة الختامية، بشرط تعثر فريق شباب بلوزداد، أمام الترجي في نفس الجولة.

قد ينتظر الزمالك موقفًا معقدًا في تلك المجموعة، وذلك في حال وصول أندية الزمالك، المريخ السوداني، المريخ السوداني، للنقطة السابعة، ويحدث ذلك في حال فوز الأبيض أمام الفريق الجزائري، و خسر أمام الفريق السوداني، مع شرط أن يخسر الترجي أمام المريخ .

في تلك الحالة، سيتأهل فريق الترجي، إلى الدور المقبل برصيد 10 نقاط، ويتنازع الـ 3 أندية على خطف بطاقة المركز الثاني.

تابع موقع تحيا مصر علي