عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

القمر يتحاذى مع المشتري.. العالم الهولندي يحذر من كارثة بعد يومين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نشر العالم الهولندي، Frank Hoogerbeets ، اليوم الإثنين، تغريدة جديدة بشأن حدوث زالزال دمر قريبا ويرد على الذين يقللون من أهمية نظريته.

تحيا مصر

ادعاءات التنبؤ بالزلازل

ودون تغريدة جديدة اليوم على “تويتر”، “إذا تم دحض ادعاءات التنبؤ بالزلازل من محاذاة الكواكب عندئذٍ يتوقع المرء أن توفر الإحصائيات القائمة على الملاحظة والبحث، على حد علمي، لم يتم إجراء البحوث والإحصاءات غير موجودة”.

 وحذر العالم الهولندي Frank Hoogerbeets،العالم من كارثة خلال يومى 15 و 16 مارس الجارى 2023 من خلال تغريدة دونها على تويتر .

زلزال مدمر قريبا

حيث كتب العالم الهولندي فى تغريدة له، على تويتر: "نظرًا لأن القمر يتحاذى حاليا مع المشتري، فقد يحدث نشاط زلزالي أقوى في اليومين المقبلين، كما هو موضح في أحدث مقطع فيديو، لكن التقلبات (الجوية) الأخيرة يمكن أن تصبح كبيرة أيضًا في الفترة من 15 إلى 16 مارس" حسب ما أفادت بعض الوسائل الإعلامية.

 وسبق ونشر العالم الهولندي فى تغريدة، الأسبوع الماضي، "هذه النظرية تعتمد على "إحصائيات تستند إلى 182 زلزالًا كبيرًا 2011-2013". وأعاد التغريد بإحصائية للهيئة الجيولوجية التي يتبعها SSGEOS، جاء فيها أن "98% من الزلازل الكبرى تحدث بالقرب من وقت اقترانات الكواكب (المحاذاة). و74% تحدث في وقت تقارب اثنين أو أكثر من اقترانات" بحسب العربية نت.

وأُرفقت التغريدة ببيانات للهيئة حول عدة زلازل شهدتها أماكن مختلفة على الكرة الأرضية وارتبطت بمحاذاة الكواكب وحركتها.

تقلبات متعددة في الغلاف الجوي

وقال العالم الهولندي عبر حسابه الرسمي في “تويتر" سابقا كاشفاً للناس أنه خلال 24 الماضية، كانت هناك تقلبات متعددة في الغلاف الجوي، مشيرا إلى أن تلك التقلّبات جعلت من الصعب الوصول لتقديرات معقولة حول المناطق المحتملة التي قد تضربها الزلازل.

التبؤات الخاصة بالعالم الهولندى

وقال الدكتور صلاح الحديدي، على التبؤات الخاصة بالعالم الهولندى فى وقت سابق، إن هناك بعض مروجي الشائعات قالوا أن الأسبوع الأول من مارس سيكون هناك دمار وهلاك لمصر ولبنان ولكن هذا لم يحدث حتى الآن ولا يوجد أي أساس لهذه التوقعات.

تابع موقع تحيا مصر علي