عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد تحذر.. أمطار رعدية تصل لحد السيول على هذه المحافظات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت هيئة الأرصاد الجوية أن أمطار الخير تتساقط الأن على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحرى،كما تتكاثر السحب الرعدية  الممطرة على مناطق من شمال الصعيد ومناطق من خليج السويس وسيناء .

تحيا مصر

أمطار رعدية تصل لحد السيول

واكدت الأرصاد الجوية، أنه سيكون هناك أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية قد تصل الي حد السيول علي سيناء وتشمل المحافظات التالية (طابا-نويبع -شرم الشيخ-دهب -سانت كاترين-الطور -الغردقة- القصير - راس غارب- مرسي علم- الزعفرانة- راس سدر- رفح).

كما توجد فرصة لسقوط الأمطار علي السواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد تكون مختلفة الشدة علي هذه المناطق كما يمكن سماع دوي الرعد أحيانا، كما تكون الأمطار خفيفة قد تكون متوسطة علي القاهرة وجنوب الوجه البحري.

انخفاض درجات الحرارة

كما تنخفض درجات الحرارة علي كافة الأنحاء ويزداد الإحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح وتكون السحب، وتنشط الرياح علي كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والاتربة علي جنوب البلاد.

اضطراب فى حركة الملاحة البحرية

.وتقل حدة الأمطار على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى لتكون خفيفة قد تكون متوسطة على بعض المناطق، كما تنشط الرياح على كافة الإنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد، ويزيد نشاط الرياح من الإحساس ببرودة الطقس .

كما تنشط الرياح أيضا على مسطح البحر الأحمر مما يعمل على اضطراب فى حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج إلى ٣.٥ متر.

غطاء سحابى من السحب الرعدية

وجدير بالذكر أنها أكدت هيئة الأرصاد الجوية فى بيان سابق عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أن غطاء سحابى من السحب الرعدية على المناطق الداخلية لمطروح ( صحراء مطروح)، كما تتكاثر السحب الممطرة على مناطق متفرقة من الوجه البحرى ومدن القناه يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

أما عن القاهرة الكبرى فهى على موعد مع سقوط الأمطار الخفيفة  مع تقدم الوقت.

تابع موقع تحيا مصر علي