عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اعرف موعد امتحانات الترم الثاني 2023 وحقيقة استكمال الدراسة أونلاين فى شهر رمضان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

موعد امتحانات الترم الثاني 2023 للمدارس.. حيث أن موعد امتحانات الترم الثاني من الأمور الهامة والمصيرية لطلاب الصفوف الدراسية المختلفة وخاصة بعد أن اقترب موعد امتحانات الترم الثانى حسب الخريطة الزمنية التى حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى للعام الدراسي الثانى، كما أيضا بدأت التساؤلات من أولياء الأمور والطلبة عن نظام الدراسة فى شهر رمضان وهل يمكن أن يتم استكمال الدراسة عن طريق الأونلاين فى شهر رمضان.

تحيا مصر

امتحانات الترم الثاني 2023 في مصر 

موعد امتحانات الترم الثاني 2023 .. حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن موعد امتحانات الترم الثاني 2023 للصفوف النقل بجميع المراحل العمرية، حيث سيتم عقد امتحانات الترم الثانى 2023، بداية من يوم 6 مايو 2023، على أن تبدأ امتحانات الترم الثاني الشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023، وتأتى مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 2023، كما حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مواعيد امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بداية من يوم 12 يونيو 2023 بعد أن أعتمدت جداول امتحانات الثانوية العامة.

الامتحانات الشهرية للطلاب 

ويشمل الفصل الدراسي الثاني 3 امتحانات، وهى: "امتحانات شهر فبراير – امتحانات شهر مارس – امتحانات نهاية العام الدراسي"، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على الدرجة الأعلى في اختبار الشهر الأول "امتحانات شهر فبراير 2023"، أو الثاني "امتحانات شهر مارس 2023"، بالإضافة إلى درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي.

حقيقة الدراسة أونلاين فى رمضان

بينما فى ذات السياق أكد مصدر مسئول ردا على تساؤلات أولياء الأمور عن نظام الدراسة فى شهر رمضان أن الدراسة فى شهر رمضان ستكون كما هى لا تغير داخل المدارس ولا حقيقة لاستكمال الدراسة أونلاين، مع التشديد على تسجيل الغياب بشكل مستمر.

كما شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه سيتم الالتزام بالكتاب الدوري الخاص بمتابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة لضمان حسن سير العملية التعليمية بمختلف مراحل التعليم والتأكيد على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب لجميع المراحل التعليمية بما فيها الثانوية العامة .

تابع موقع تحيا مصر علي