عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الألف جنيه غير كافى»النائبة سحر بشير تشيد ببرنامج الحوافز المادية لتنمية الأسرة وتنظيم النسل

النائبة سحر بشير
النائبة سحر بشير معتوق

قالت النائبة سحر بشير معتوق، عضو لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، إن توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية  والمالية، بشأن برنامج الحوافز المادية بالمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، قرار مهم ويشجع على تنظيم الأسرة وتحديد النسل.

تحيا مصر

واستنكرت عضو لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، قيمة الادخار "1000" جنيه، حيث أنها غير مناسبة للظروف الاقتصادية الحالية، مطالبة بتوفير هذه القيمة ولكن كمساعدة للأسر لتوفير أساسيات الحياة من مآكل ومشرب وملبس.

معاناة المواطن من غلاء الأسعار

وتابعت معتوق:" القرار غاية في الأهمية ولكنه غير متناسب مع الوضع الراهن، مشيرة إلى أن المواطنين يعانوا بسبب ارتفاع الأسعار " الناس مش لاقيه تاكل خاصة مع دخول شهر رمضان الكريم".

النائبة سحر معتوق: الحكومة لا تشعر بالمواطنين

واستكملت:" الحكومة لا تشعر بالمواطنين، مطالبة بإقالة الحكومة لسوء إدارتها، حيث أنها تولت مهامها وكان سعر الدولار 7 جنيهات فقط، ولكنه في عهدها وصل  ل34 جنيه".

والجدير بالذكر، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد شهد صباح اليوم، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والمالية، بشأن برنامج الحوافز المادية بالمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

المشروع القومي لتنمية الأسرة 

 ويأتي توقيع هذا البروتوكول، في إطار تكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتقديم دعم ثابت من وزارة المالية من إيرادات الدولة للمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، من خلال تحفيز التزام السيدات بين السن 21 و 45 عام، بمحددات وشروط المشروع؛ من أجل تحقيق أهدافه في ضبط النمو السكاني، ومواجهة تحديات الزيادة السكانية.

 شروط  وخطوات الحصول على حوافز مشروع تنمية الأسرة

وستقوم وزارة المالية بادخار مبلغ بقيمة 1000 جنيه سنويًا لكل سيدة متزوجة لديها طفلان بحد أقصى، ويستحق المبلغ المتراكم لها ببلوغها سن 45 عام، بشرط التزامها بجميع شروط المشروع والمتابعة الدورية، ويسقط حقها في المطالبة بأية مبالغ مالية في حال إنجابها الطفل الثالث.

تابع موقع تحيا مصر علي