عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف علي الورش المستثناة من مواعيد الإغلاق في رمضان وعيد الفطر.. فيديو

المحال التجارية
المحال التجارية

كشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، تعلن مواعيد غلق المحلات في رمضان وعيد الفطر، موضحا  أن مجلس الوزراء وافق على مشروع قرار وزير التنمية المحلية، رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، بشأن مواعيد تشغيل المحال العامة خلال شهر رمضان المبارك وإجازة عيد الفطر المبارك.

تحيا مصر 

ونوه متحدث الوزارة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم الثلاثاء، بأن مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية، والمطاعم والكافيهات والبازارات خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر لهذا العام ستكون يوميًا الساعة الثانية صباحًا، مع استمرار خدمة "التيك أواي" وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات.

مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية

وأكد المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن القرار يتضمن التزام مختلف محال الورش والأعمال الحرفية الموجودة داخل الكتل السكنية يوميًا بالإغلاق الساعة العاشرة مساءً عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذلك الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

وفي وقت سابق، زف علاء قريطم، عضو مجلس النواب، بشرى سارة لراغبي ترخيص المحال التجارية ، قائلا:" قانون ترخيص المحال التجارية، مهم وخرج بصيغة منظمة".

وأوضح  قريطم، في اتصال هاتفي ببرنامج "حقائق وأسرار"  المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه تم طرح مقترح لتسديد رسوم الترخيص على أقساط لتشجيع المحال على الترخيص والدخول في المنظومة الرسمية.

قريطم: الموافقة على إلغاء مسمى الشوارع المميزة

ونوه عضو مجلس النواب، بأنه تم الموافقة على إلغاء مسمى الشوارع المميزة، لأن المعني بمحاسبة المحل على حسب موقعه وأرباحه هي الضرائب.

وأكد علاء قريطم، أن الهدف منظومة ترخيص المحال أن يكون الاقتصاد واضح أمام الدولة المصرية ويكون عمل المحلات بطريقة شرعية، معقبا:" لن يتم غلق أي ورشة أو إلغاء حرف بعينها".

وأنهى بالقول:" الهدف خروج قانون يرضي المواطن، ويدرك من خلاله أن منظومة ترخيص المحال هدفها مصلحة الدولة المصرية دون وجود أية مشاكل في الموافقة الأمنية ".

كما طمأن محمد عطية الفيومي، المتحدث باسم اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، راغبي استخراج تراخيص المحال العامة، قائلا :"استخراج تراخيص المحال العامة خالى تماما من الموافقات الأمنية".

تابع موقع تحيا مصر علي