عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة جيهان البيومي تشيد بجهود الدولة للحد من الزيادة السكانية.. وتؤكد: الدولة تحتاج لأفكار خارج الصندوق

النائبة جيهان البيومي
النائبة جيهان البيومي

قالت النائبة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، إن معظم دول العالم التى لها نفس ظروف مصر الاقتصادية تعاني من مشكلة الانفجار السكاني، مشيدة بجهود الدولة المصرية لحل هذه المشكلة واقتلاعها من  جذورها.

تحيا مصر

وأشادت عضو مجلس النواب، بتوقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والمالية، بشأن برنامج الحوافز المادية بالمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، مؤكدة ضرورة التفكير في حلول خارج الصندوق.

1000 جنيه سنويًا لكل سيدة متزوجة لديها طفلان بحد أقصى

وأوضحت البيومي، أن وزارة المالية ستقوم بادخار مبلغ بقيمة 1000 جنيه سنويًا لكل سيدة متزوجة لديها طفلان بحد أقصى، ويستحق المبلغ المتراكم لها ببلوغها سن 45 عام، بشرط التزامها بجميع شروط المشروع والمتابعة الدورية، ويسقط حقها في المطالبة بأية مبالغ مالية في حال إنجابها الطفل الثالث، مشيرًا إلى أن هذا القرار سيحفز السيدات العاملات وتساعدهن في تنظيم الأسرة وتحديد النسل.

تكاتف الجهود بين الأزهر والكنيسة

وطالبت عضو مجلس النواب، بضرورة العمل على زيادة الوعي، فهذا دور وطني يجب أن يتكاتف فيه كل الجهات من الأزهر والكنيسة وجميع مؤسسات الدولة.

والجدير بالذكر، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد شهد صباح اليوم، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والمالية، بشأن برنامج الحوافز المادية بالمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

المشروع القومي لتنمية الأسرة 

 ويأتي توقيع هذا البروتوكول، في إطار تكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتقديم دعم ثابت من وزارة المالية من إيرادات الدولة للمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، من خلال تحفيز التزام السيدات بين السن 21 و 45 عام، بمحددات وشروط المشروع؛ من أجل تحقيق أهدافه في ضبط النمو السكاني، ومواجهة تحديات الزيادة السكانية.

تابع موقع تحيا مصر علي