عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار غزيرة تضرب محافظة الإسكندرية الان.. فيديو

الطقس
الطقس

رصد مقطع فيديو عرضته فضائية "تن"، اليوم الثلاثاء، تساقط أمطار غزيرة بمحافظة الإسكندرية.

تحيا مصر

ومن جهتها، أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك أمطار وانخفاض في درجات الحرارة منذ مساء الأمس وحتى صباح اليوم، واليوم ذروة التقلبات الجوية؛ لكون هناك انخفاض في درجات الحرارة بنحو 8 درجات عن الامس متوقع أن تصل درجة العظمى على القاهرة الكبرى لـ 20 درجة مع وجود نشاط للرياح سرعاته تصل لـ30-40 كم/س، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد شمال وجنوب الصعيد.

أمطار وانخفاض في درجات الحرارة 

ونوهت خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، بأن الأمطار تكون متوسطة لغزيرة ورعدية أحيانًا على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء ومحافظة البحر الأحمر، مما قد يؤدي لتشكل السيول على سيناء والبحر الأحمر، وأن الأمطار اليوم متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، ومدن القناة وشمال ووسط الصعيد وستكون رعدية على بعض المناطق، تكون متوسطة على القاهرة الكبرى، واصفة الطقس اليوم بالجو الشتوي بامتياز.

وتوقعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية،  أن تشهد البلاد استقرارا في الأحوال الجوية اعتبارًا من غدًا الأربعاء، وتقل فرص تساقط الامطار، وتنحصر على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري، على أن نشهد ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الخميس والجمعة، محذرة من تخفيف الملابس لحين انتهاء فصل الشتاء.

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد تحسن الأحوال الجوية، حيث تشهد حاليًا العديد من المناطق أمطارا متوسطة ورعدية أحيانًا، فضلًا عن نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

درجات الحرارة 

 وعن درجات الحرارة، غدا الأربعاء، جاءت كالتالي:

القاهرة العظمى 21  درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 12 درجة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي