عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«كنز سياحي».. برلمانى: الصعيد بات أولوية لضخ الاستثمارات الفندقية

تحيا مصر

 قال  النائب مصطفي سالمان عضو لجنه النقل والإسكان والادارة المحلية بمجلس الشيوخ، إن توقيع  شركة مصر للطيران بروتوكول تعاون مع عدد من وكلاء السياحة ومنظمي الرحلات على رأسهم شركتي Phoenix و Trendtours الألمانية وشركة Berge& Meer،  على هامش مشاركتها بفاعليات بورصة برلين الدولية ITB خلال الفترة من ٧ حتى ٩ مارس الجاري، أمر جيد جدا خاصة أن الاتفاق يرتبط برحلات سياحية إلى محافظات الصعيد.

تحيا مصر

وأكد النائب فى تصريح خاص لـ تحيا مصر،  أن التعاقد مع شركة Phoenix يمتد خلال موسم الشتاء القادم لمدة ستة أشهر ويتضمن نقل عدد يتراوح بين 2000 إلى 3000 سائح خلال تلك الفترة، فيما يشمل التعاقد مع شركة Trendtours نقل مجموعات من السياح من مدن فرانكفورت وميونيخ وبرلين إلى الأقصر مباشرةً بإجمالي ٣٣٠٠ راكب. 

وتم توقيع عقد مع شركة Berge& Meer لنقل مجموعات من السائحين من مدن فرانكفورت وميونخ وبرلين إلى الغردقة والأقصر بإجمالي ٢٠٠٠ راكب.

الاستثمار السياحي 

 كما أشار إلى إن المشهد السياحي في مصر بات ذات رؤية قوية ونهج مدروس نحو الاستثمار السياحي الفندقي.

ضخ الاستثمارات الفندقية

وأكد أن الصعيد في مصر بات أولوية لضخ الاستثمارات الفندقية ، ومن المتوقع أن يكون خريطة استثمار فندقي واضحة في صعيد مصر ستظهر قريبا. 

وأفاد عضو مجلس الشيوخ، بأن صعيد مصر كنز سياحي وفرص واعدة لجذب الاستثمارات في ظل شغف السائحين بالسياحة الثقافية، إضافة إلي أنها مشتي عالمي. وأشار، إلى ضرورة البناء على الزخم الإعلامي لاكتشاف الآثار والتاريخ وعروض الحضارة التى باتت منتشرة في ربوع مصر، مؤكدة أن كنوز وتاريخ صعيد مصر يحتاج بنية فندقية للوصول إلى ٣٠ مليون سائح سنويا.

تابع موقع تحيا مصر علي