عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة منى عمر تشيد بقرار ادخار 1000 جنيه لكل سيدة تنجب طفلين.. وتقترح محفزات جديدة لضبط النمو السكاني

النائبة منى عمر
النائبة منى عمر

قالت النائبة منى عمر، عضو مجلس النواب، إن توقيع بروتوكول التعاون بين وزارتي التخطيط والمالية والخاص ببرنامج الحوافز المادية في اطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، خطوة جادة على طريق اتباع سياسات فعالة للحد من الزيادة السكانية.

تحيا مصر

1000 جنيه سنويًا لكل سيدة متزوجة لديها طفلان بحد أقصى

وأشادت عمر، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، بقرار ادخار مبلغ بقيمة 1000 جنيه سنويًا لكل سيدة متزوجة لديها طفلان بحد أقصى، موضحة أن المبلغ المتراكم يستحق للسيدة ببلوغها سن 45 عام، بشرط التزامها بجميع شروط المشروع والمتابعة الدورية، ويسقط حقها في المطالبة بأية مبالغ مالية في حال إنجابها الطفل الثالث.

محفزات لضبط الزيادة السكانية

وثمنت عضو مجلس النواب، تحرك الدولة في هذا الاتجاه،  مضيفة "نأمل من الحكومة أن تضيف المزيد من المحفزات ليس فقط للمرأة وإنما للأسرة ككل وأن تشمل هذه المحفزات إلى جانب زيادة الحصة التموينية، والتخفيض في مصاريف المدارس والمواصلات والرعاية الصحية المجانية".

وطالبت عمر، بمزيد من الدعم للمواطنين، بتوفير نسبة في المساكن التي تبنيها الدولة وتخفيض للاشتراك في النوادي الرياضية، وقروض ميسرة على آجال لتمويل التعليم، وزيادة حد الإعفاء الضريبي للأسرة وغيرها من المزايا والمحفزات التي تجعل الأسرة تفضل الاكتفاء بطفلين فقط للتمتع بها.

كيفية الحد من النتائج السلبية للوضع الاقتصادي

وتابعت" نآمل أن يكون هناك تحرك سريع في هذا الاتجاه حتى تؤتي هذه السياسات بثمارها المرجوه وينعكس أثرها الايجابي على المواطنين في ظل النمو الاقتصادي الذي تشهده الجمهورية الجديدة".

تابع موقع تحيا مصر علي