عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هاني شنودة يُهدي مقطوعة موسيقية للمستشار ترك آل شيخ

هاني شنودة وترك آل
هاني شنودة وترك آل شيخ

تلقى المستشار ترك آل شيخ هدية من الموسيقار هاني سنودة، حيث قرر شنودة أهدائه مقطوعة موسيقية، وذلك بعد حفل ذكريات، الذي أقيم ضمن فعاليات موسم الرياض المقام في المملكة العربية السعودية.

تحيا مصر يرصد لكم هدية هاني شنودة للمستشار ترك آل شيخ

وروّج ترك آل الشيخ، للمقطوعة الموسيقية، عبر حسابه الشخصي بموقع فيسبوك، وعلق عليها قائلًا: البوست هذا مهم بالنسبة لي وأرجو قراءته بتمعن، تلقيت اليوم هدية غالية جدًا على قلبي مقطوعة موسيقية من الموسيقار القدير هاني شنودة أتمنى أن تسمعوها.

ترك آل شيخ: هذا الإهداء عزيز على قلبي

وتابع: رسالتي إلى الغالي الموسيقار هاني شنودة هذا الإهداء عزيز على قلبي، ولكن هناك فرحتين مهمتين قبلها الأولى الفرحة التي لمستها في عيونك يوم الحفل، والثانية وهي مهمة جدًا أن الشباب في العالم وليس في الشرق الأوسط فحسب عرفوا أعمالك وعرفوا أنك خلفها، وعرفوا أن أرض العرب من البحرين إلى المغرب فيها أساطير وعمالقة في كل المجالات.

وأضاف ترك آل الشيخ: أرجع إلى المقطوعة فلقد قررت أن أتواصل مع أكبر فرق الأوركسترا في العالم لعزفها، وعندما يكبر أبنائي ويبدؤون في تذوق الموسيقى سأقول لهم هذه هدية لأبيكم من موسيقار عربي وعالمي كبير.

تكريم هاني شنودة

وكانت هيئة الترفية بالمملكة العربية السعودية اقامت حفلًا ضخمًا لتكريم الفنان هاني شنودة، وجاء الحفل تحت عنوان ذكريات، وذلك تقديرًا لمجمل أعماله، وشهد الحفل حضور عدد كبير من الفنانين ومنهم: أنغام، محمد منير، محمد عدوية، عمرو دياب، مصطفى حجاج.

تصريحات هاني شنودة

وسبق وأعرب شنودة عن شغفه الشديد بالفن، وقال الموسيقار شنودة، إن شغفه بالفن لم يخفت أبدا رغم تقدمه في العمر، مشيرًا إلى أنه يعتبر البيانو والأورج وطنه، مشددًا على أنه يطمح إلى التغيير في عمله دوما.

وتابع خلال حواره ببرنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على قناة «سي بي سي»، أنه في إحدى المرات كنت أعبر الشارع مع زوجتي، سمعت هواءً شديدًا، فجاءتني فكرة مقطوعة موسيقية، طلبت مني عبور الشارع بسرعة، لكنني سألتها عن ورقة وقلم حتى أكتب المقطوعة.

تابع موقع تحيا مصر علي