عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استشاري التغذية بالأهلي يكشف كيفية التعامل مع نقص الأوكسجين بالكاميرون

تحيا مصر

الدكتور إيهاب علي، استشاري التغذية للفريق الأول للكرة بالنادي الأهلي، أكد على تجهيز برنامج غذائي خاص يتناسب مع نقص الأوكسجين في الكاميرون، خلال فترة وجود بعثة الأهلي بمدينة جاروا، والتي تبدأ اليوم الأربعاء ولحين الانتهاء من مباراة القطن الكاميروني التي تقام يوم الجمعة المقبل ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.

استشاري التغذية يكشف تفاصيل برنامج بعثة الأهلي في الكاميرون

وقال استشاري التغذية إن نقص الأوكسجين في الكاميرون سيتم تعويضه بالمحاليل الملحية  وأغذية مضادة للأكسدة والتي تحتوي على النترات وفيتامين سي والتي تساعد على سرعة امتصاص الدم للأوكسجين مع مراعاة وقت المباراة، وخلال التدريبات والتي سيتم خلالها عمل وقفة كل١٢دقيقة لتعويض الجسم بالماء وبالمحاليل الملحية.

وأشار إلى اصطحاب بعض الأغذية الضرورية من جنوب إفريقيا إلى الكاميرون لضمان التغذية السليمة خلال تواجد البعثة بمدينة جاروا. 

كما أكد استشاري التغذية على تنفيذ البرنامج الغذائي الخاص لفترة الإقامة في جنوب إفريقيا والذي اشتمل على الفيتامينات والمعادن والأملاح، مع تناول بعض المعادن مثل الكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم لتعويض فقدها نتيجة درجة الحرارة العالية ونقص الأوكسجين.

سفر بعثة الأهلي إلى الكاميرون

بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، برئاسة طارق قنديل، عضو مجلس الإدارة، تغادر جنوب إفريقيا اليوم متوجهة إلى الكاميرون؛ استعدادا لمباراة الفريق أمام القطن التي تقام يوم الجمعة المقبل، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وخاض الفريق ثلاث حصص تدريبية بمدينة بريتوريا عقب مباراة صن داونز، فيما حصل اللاعبون على راحة ٢٤ ساعة من البرنامج التدريبي الذي أعده الجهاز الفني.

وشارك محمد عبد المنعم مدافع الفريق في التدريبات الجماعية بعد تعافيه من آلام في العضلة الضامة.

كما عقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، محاضرات بالفيديو مع اللاعبين داخل فندق الإقامة؛ للحديث في كافة الجوانب الفنية والخططية الخاصة بمباراة القطن.

وخاض الفريق مرانه الختامي على ملعب الجامعة بمدينة بريتوريا صباح اليوم واشتمل التدريب على جزء بدني، وتنفيذ الجانب الخططي خلال تدريبات الكرة.

تابع موقع تحيا مصر علي