عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجمع الأسمدة الأزوتية..نواب البرلمان لـ تحيا مصر: قيمة هائلة للاقتصاد.. وهدان:رسالة طمأنة للمزارعين ..عطوة: يدعم توفير فرص عمل

تحيا مصر

يعتبر مجمع الأسمدة الأزوتية الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم أحد أهم وأضخم المشروعات القوميه، حيث أنه يزيد من إنتاج الأسمدة، و سوف يكون له دوركبير كقيمه مضافة إلى الاقتصاد المصري، وسوف يساعد في ميزان المعاملات، وسوف يحقق نشاط في هذه الصناعة، ويوفر فرص عمل وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

تحيا مصر                                      

دعم الاقتصاد الوطني

وفي هذا السياق قال النائب سليمان وهدان، نائب رئيس حزب الوفد، إن مصر تعمل جاهدة وفي تنافس كبير في المنطقة لجذب الاستثمارات، وعمل مصانع لأن العالم تغير والكل يسعي إلى التقدم وإلي القوه الصناعية لأن مجال التصنيع من أصعب المجالات.

وأضاف عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الدول الصناعية لاترغب في أن يسحب البساط من تحتها، فإن الصناعة تحتاج مجهود في نقل التكنولوجيا، وصعوبة في نقل الخيرات، وخاصه في الصناعات المتخصصة.

جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية

وأكد النائب سليمان وهدان، أن مجمع الأسمدة الأزوتية بمنطقة العين السخنة سوف يكون له دوركبير كقيمه مضافة إلى الاقتصاد المصري، وسوف يساعد في ميزان المعاملات، وسوف يحقق نشاط في هذه الصناعة، ويوفر فرص عمل وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وتابع: الدولة حريصة على تقديم أكبر قدر من الحوافز والتيسيرات لجذب مزيد من الاستثمارات في هذا القطاع لتحقيق استراتيجية مصر 2030 لدعم تنفيذ المشروعات القومية لتوسيع الرقعة الزراعية للدولة والحفاظ على المنتجات الزراعية وزراعة ملايين الأفدنة من الفرافرة إلى شرق العوينات ومن محور الضبعة إلى توشكى والبيوت الزراعية والمشروعات القومية التي تواكب روح العصر.

وأوضح النائب سليمان وهدان، أن رسائل الرئيس السيسي خلال الافتتاح رسمت شرايين إضافية على المستوى الاقتصادي كما حملت رسائل طمأنة إلى المزارعين بأن الدولة تعمل بكل طاقتها من أجل تقديم الدعم اللازم للفلاح والقطاع الزراعي من أجل تحقيق الأمن الغذائي من خلال تعزيز القدرة على تنمية الإنتاج الزراعي.

 مجمع الأسمدة الأزوتية من المشروعات القوميه الضخمة

ومن جانبه  قال النائب رأفت العمدة، عضو مجلس الشيوخ، إن تنفيذ مصانع الأسمده الأزوتية بمجمع الأسمدة الفوسفاتية بالعين السخنة بواسطه تحالف شركتى بتروجت المصرية وتيسن جروب الألمانية وهذه من ضمن المشروعات القوميه الضخمة.   

وأضاف عضو مجلس الشيوخ في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن هذا المشروع يؤدى إلى زيادة الإنتاج من الأسمدة لخدمة قطاع الزراعة، وتصدير الفائض.

وأكد النائب رأفت العمدة، أن مجمع الأسمدة الأزوتية بمنطقة العين السخنة سوف يكون له دوركبير كقيمه مضافة إلى الاقتصاد المصري، وسوف يساعد في ميزان المعاملات، وسوف يحقق نشاط في هذه الصناعة، ويوفر فرص عمل وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وأوضح النائب رأفت العمدة، أن مجمع الأسمدة الأزوتية بمنطقة العين السخنة ، والذي يتكون من 6 مصانع كبرى لإنتاج الأسمدة الأزوتية استمرارا لسياسة الافتتاحات الجديدة للصناعات النوعية والثقيلة ما يؤكد على جدارة الصناعة المصرية، مشيرًا إلي أن مجمع الأسمدة الأزوتية والذي تم افتتاحه اليوم هو قلعة صناعية جديدة تضيف للاقتصاد الوطني وللصناعة المصرية وتمثل فرصة كبيرة لصناعة الأسمدة في مصر لزيادة حجم  الصادرات من منتجاتها و بلوغه لأكثر من نحو 5 مليارات دولار الأمر الذي يساهم في تحقيق خطة الدولة بالوصول إلي قيمة  100 مليار دولار صادرات سنوية في  السنوات القادمة من جميع الصناعات والمنتجات المصدرة.

مصنع الأسمدة الأزوتية قيمة هائلة للاقتصاد ويضاف لرصيد إنجازات السيسي

ومن جانبها أشادت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مجمع الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة، مؤكدة أنه صرح اقتصادي كبير وسيغير من الخريطة الاقتصادية في مصر.

وأضافت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالمنطقة الصناعية في العين السخنة، يتكون من 6 كيانات جديدة للصرح العملاق ويتنوع إنتاج مصانع الأسمدة الأزوتية الجديدة مصنــع إنتــاج الأمونيا بطاقة 400 ألف طن سنويا ومصنع إنتــاج اليوريا السائلة بطاقة 300 ألف طن سنويا ومصنع إنتاج اليوريا المحببة بطاقة 300 ألف طن سنويا إلى جانب مصنع إنتاج حامض النيتريك بطاقة 165 ألف طن سنويا ومصنع إنتاج نترات النشادر بطاقة 200 ألف طن سنويا،ومصنع إنتاج نترات النشادر الجيرية لأول مرة في مصربطاقة 300 ألف طن سنويا.

وأكدت النائبة مايسة عطوة، أن هذا المصنع سوف يعمل على زيادة الطاقة البشرية وتوفير فرص عمل وأيضا العمل على زيادة التنمية الاقتصادية والصناعية في مصر ويتواكب مع خطة فخامة الرئيس السيسي نحو التنمية الصناعية وتنمية الاقتصاد المصرى.

تابع موقع تحيا مصر علي