عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ناجي الشهابي لـ تحيا مصر عن بيع الدواجن المجمدة كـ بانية طازج «جريمة »

تحيا مصر

أكد ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، وعضو المجلس الرئاسى للتيار الاصلاحى الحر، أن بيع الدواجن المجمدة التى تم استيرادها من البرازيل لإعادة التوازن إلى أسواق وأسعار الدواجن جريمة مكتملة الأركان ورائها حيتان السوق السوداء من المحتكرين والتجار الجشعين.

تحيا مصر                                      

وشدد رئيس حزب الجيل في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر،  يجب على الحكومة بكل أجهزتها وأدواتها أن تمنعها و تقدم مرتكبينها إلى المحكمة العاجلة لتصدر حكماً رادعا لهؤلاء الجشعين.    

 مواجهة أباطرة السوق السوداء بقوة

وأشار ناجى الشهابى إلى أن عدم وصول شحنة الدواجن المجمدة إلى المستهلكين يؤكد ضرورة أن تقوم الحكومة بدورها فى حماية المستهلكين ومواجهة أباطرة السوق السوداء بقوة.

إستمرار دعم الدولة لمختلف القطاعات

وفي سياق اخر أكد حزب الجيل الديمقراطي فى بيان له صدر عقب اجتماع لجنة الصناعة بالحزب على ضرورة إستمرار دعم الدولة لمختلف القطاعات الصناعية والإنتاجية، خاصة في الأوقات التي يشهد فيها القطاع الكثير من التحديات على المستوى المحلي، والناجمة في المقام الأول عن الأزمات الاقتصادية العالمية.

توطين الصناعات الحديثة فى مصر

وأشاد الجيل فى بيانه بما قدمته وتقدمه الدولة لدعم الصناعة المصرية، مؤكدا تحركها الجاد لفتح الباب أمام المستثمرين، لدعم جميع الصناعات المصرية والاقتصاد الوطني، في ظل الأزمات التي تشهدها البلاد، وعدد كبير من دول العالم مشددا على أن مشروع توطين الصناعات الحديثة فى مصر، يعد أحد أهم المشروعات القومية التى تصل الصناعة المصرية بالعالمية ويرتقي بالمنتجات الوطنية، من خلال إنتاج فائق الجودة، قادر على المنافسة العالمية.

وقال ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل الديمقراطي، المنسق العام للائتلاف الوطني  للأحزاب السياسية وعضو المجلس الرئاسى للتيار الاصلاحى الحر، إن الصناعة الوطنية تحظى باهتمام بالغ من الرئيس عبد الفتاح السيسي فى ولايته الثانية، وقدم لها الكثير من المبادرات لتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكداً أن الصناعة المصرية تعد فرصة حقيقية للإستثمار المحلي والأجنبي، بعدما أصبحت مصر تمتلك بنية تحتية قوية، قادرة على إستيعاب الكثير من الصناعات المختلفة لتغطية احتياجات السوق المحلية وتحقيق الإكتفاء الذاتى من السلع والمنتجات المختلفة، ويعطيها فرص قوية للتصدير، مما يعزز الناتج القومي المحلي ويقلل من الاحتياج للدولار ويقوى العملة الوطنية .

تابع موقع تحيا مصر علي