عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم العالي: جامعة سمنود التكنولوجية تشارك في معرض "أيادي مصرية"

تحيا مصر

تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بأهمية المشاركة المجتمعية للجامعات، وتشجيع الطلاب على المشاركة لتنمية مهاراتهم وقدراتهم وإكسابهم خبرات عملية لتأهيلهم للمنافسة في سوق العمل.

تحيا مصر

وفي هذا الإطار، افتتح الدكتور  طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، معرض "أيادي مصرية" بمدينة طنطا؛ لتوفير عدد من مُستلزمات الأسر المصرية.

وقدم طلاب جامعة سمنود التكنولوجية منتجات متنوعة خلال المعرض، حيث عرض طلاب قسم تكنولوجيا صيانة وتشغيل مُعدات الغزل والنسيج (مفارش - شنط - معلقات - مرايات - منضدات - وسادات -أبجورات - كوفيات) وقدم طلاب قسم تكنولوجيا التصنيع الغذائي منتجات غذائية متميزة، وقدم طلاب قسم تكنولوجيا الملابس الجاهزة (فساتين سواريه ولوحات تصميمية).

جامعة سمنود التكنولوجية

وأكد رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، أن المعرض يأتي في ضوء اهتمام الدولة المصرية وقيادتها السياسية بدعم وتطوير قطاع الصناعات، لاسيما الحرفية واليدوية لتعزيز الصناعة المصرية والدفع بعجلة الإنتاج للتمكين الاقتصادي واستعادة الريادة المصرية على المستوي المحلي والإقليمي والدولي، وكذلك توطين تكنولوجيا الصناعات المختلفة مشيرًا إلى أن هذا ما تسعى إليه الجامعة لتحقيقه مع الدولة المصرية باعتبارها إحدى المؤسسات التعليمية والإنتاجية التي تسعى لترسيخ مفهوم التعليم التكنولوجي كقاطرة للتقدم نحو المستقبل.

وخلال زيارته للمعرض، أشاد محافظ الغربية بالجناح الخاصة بجامعة سمنود التكنولوجية، مُثمنًا الدور الذي تقوم به الجامعة ونجاحها في استقطاب عدد كبير من المواطنين، نظرًا لما قدمه الطلاب من معروضات متنوعة بجودة عالية وسعر مناسب نالت استحسان الجميع.

مجال التصنيع الغذائي والملابس الجاهزة

وعلى هامش المعرض، عقد الدكتور طارق رحمي اجتماعًا مع الدكتور منتصر دويدار بديوان عام المحافظة، وتناول اللقاء مناقشة بعض الأمور المُشتركة في مجال التصنيع الغذائي والملابس الجاهزة والمنسوجات، والاتفاق على التنسيق مع مصانع محافظة الغربية لتعزيز التعاون معها.

التسويق الإلكتروني للمنتجات اليدوية 

جدير بالذكر أن مبادرة "أيادي مصر" تهدف إلى التسويق الإلكتروني للمنتجات اليدوية والتراثية بالشراكة مع برنامج الاغذية العالمي وبالتعاون مع شركة "إي - أسواق مصر" حيث يأتي المشروع في إطار استراتيجية الدولة للتحول الرقمي؛ بهدف تمكين الفئات المُهمشة وتقديم الدعم في خلق فرص عمل وتوظيف الشباب والتي تؤدى جميعها الي التنمية في الريف ودعم المجتمعات المحلية وخاصة فئات الشباب والمرأة في تسويق منتجاتهم ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

شهد الافتتاح حضور الدكتور السيد العجوز نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور وجدي السيسي رئيس قسم تكنولوجيا الملابس الجاهزة والدكتور هبة الفوطي مدرس بقسم صيانة وتشغيل ماكينات الغزل والنسيج، والمهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم، ويسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب.

تابع موقع تحيا مصر علي