عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«خطوة هامة مع قرب شهر رمضان».. إيهاب منصور لـ تحيا مصر: «زيادات الأجور والمعاشات تحتاج لرقابة رادعة على الأسواق »«فيديو»

تحيا مصر

تحدث النائب  إيهاب منصور، رئيسس الهيئة البرلمانية  لحزب  المصرى الديمقراطى بمجلس النواب، وكيل لجنة القوى العاملة، بشأن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي  الخاصة بتبكير العلاوات وزيادة المعاشات وهو ما وافقت عليه لجنة القوى العاملة على أن يطرح بالجلسة العامة لمجلس النواب الأسبوح المقبل.

تبكير العلاوات وزيادة المعاشات

حديث النائب إيهاب منصور جاء لموقع تحيا مصر على هامش موافقة اللجنة، مؤكدا على أن هذه التوجيهات  التى وافقت عليها لجنة القوى العاملة من الأخبار السعيدة التى دائما ما يكون لها رد فعل طيب لدى المواطنين، ونتوجه بكل الشكر للقيادة السياسية خاصة فى ضوء إرتفاع الأسعار والتضخم الكبير فى السوق المصرى وكافة الأسواق العالمية،  مشيرا إلى أنه بجانب هذه الزيادات لابد أن نكون أمام  رقابة حقيقية على الأسواق خاصة أنه مع أى زيادة نكون أمام ارتفاع للأسعار بدون مبرر  قائلا:" الرقابة الحقيقية على الأسواق ضرورة مع زيادات الأجور والمعاشات وتطبيق القانون بحسم على كل المخالفين».

ولفت النائب إيهاب منصور، إلى أننا بموافقة لجنة القوى العاملة نكون أمام تبكير العلاوات وزيادة للمنح والحوافز سواء للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية أو غير المخاطبين، حيث المخاطبين سيكون لهم علاوة بنسبة 8% بحد أدنى 125 جنيه، وغير المخاطبين سنكون أمام علاوة خاصة 15% من الأجر الأساسى بحد أدنى 125جنيه، والحافظ الإضافى للمخاطبين 300جنيه للدرجة المالية 4فيما دونها، و400جنيه للثالثة فيما دونها، و500جنيه  لمدير عام فيما فوق كما أننا سنكون أمام زيادة للمعلمين وغيرها من الزيادات الأخرى.

الزيادات الخاصة بالأطباء 

كما قال أيضا بأن الزيادات الخاصة بالأطباء تضمنت مضاعفة بدل السهر والمبيت فى كافة المستشفيات، مشيرا إلى أن زيادات المعاشات ستكون بحد أدنى 170 والحد الأقصى 1635، مع استبدال بند من بنود قانون المعاشات والتأمينات الخاص بالنسبة للقسط الشهرى، مؤكدا على أن هذه الزيادات فى توقيت مهم والنواب يجتهدون قدر الإمكان لرفع الأعباء خاصة أن قطاعات كبيرة لديها إشكاليات كثيرة وخاصة على مستوى عدم إلتزام بعض الجهات بتطبيق الحد الأدنى .

واختتم حديثه بالتأكيد على أن هذه الزيادات لن تحل كل الإشكاليات ولكنها خطوة جيدة جدا تساعد المواطنين  مع انطلاق شهر رمضان بعد أيام قليلة مقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي