عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البنتاجون ينشر لحظة إسقاط روسيا مسيرة أمريكية - فيديو

من الفيديو
من الفيديو

نشرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" مقطعا مصورا للحظة إسقاط مقاتلة روسية لمسيرة أميركية فوق البحر الأسود، رغم نفى موسكو لهذه الاتهامات. 

تحيا مصر

معلومات رفع عنها السرية

وقال البنتاجون في بيان إن:" المسيرة سقطت بعد أن أصطدمت مروحتها الخلفية بطائرة مقاتلة روسية".

ونشرت القيادة الأميركية الأوروبية عبر تويتر، لقطات رفعت عنها السرية لطائرة روسية من طراز  SU-27  وهى تعترض بشكل غيرآمن ولا مهني، مسيرة تابعة للقوات الجوية الأميركية فى المجال الجوي الدولي فوق البحر الأسود. 

 

ووفق ما ظهر فى الفيديو عادت المقاتلة الروسية التحليق فوق الجزء العلوي من  MQ- 9 معطلة للحظات خاصية التصوير فيما يمكن رؤية المسيرة سليمة. ثم عادت السوخوي لاحقاً منفذة مناورة ثانية وبدأت تقترب أكثر فأكثر من المسيرة الأمريكية مطلقة الوقود، لتصطدم بها لاحقا معطلة لمدة 60 ثانية تقريبًا، خاصية التصوير.ثم تعود الكاميرا الخاصة بـ  MQ-9  لاحقا إلى العمل وتظهر تلف المروحية، ثم تسقط المسيرة فى البحر.

تصعيد بين موسكو وواشنطن

وخلال الأيام الماضية ارتفع منسوب التصعيد بين الولايات المتحدة وروسيا والذي يعد الأعنف منذ الحرب الأوكرانية. وقال السفير الروسي لدي الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف أن:" موسكو تنظر للحادث الذي تضمن طائرة مقاتلة روسية وطائرة مسيرة عسكرية أميركية فوق البحر الأسود علي أنه استفزاز".

روسيا تنفى الاتهامات الأمريكية

وأضاف أنتونوف عقب استدعاء وزارة الخارجية الأميركية له: "ننظر لهذا الحادث باعتباره استفزازا".

وذكر الجنرال جيمس هيكر، قائد سلاح الجو الأميركي في أوروبا وإفريقيا، أن:"  طائرتين روسيتين من طراز سو-27 نفذتا اعتراضا غير آمن وغير مهني لطائرة أميركية بدون طيار طراز إم كيو-9 كانت تعمل داخل المجال الجوي الدولي فوق البحر الأسود". 

وأضاف أن إحدى المقاتلتين الروسيتين "صدمت مروحة الطائرة إم كيو -9، ما جعل القوات الأميركية تضطر إلى إسقاط الأخيرة في المياه الدولية"، وأكد الجنرال على أن الطائرات الأميركية والحليفة ستواصل العمل فى المجال الجوي الدولي، وطالب من روسيا التصرف بشكل مهني وآمن.

من ناحية أخرى، نفى الجيش الروسي الاتهامات الأميركية، لافتا بأن اثنتين من مقاتلاته اعترضتا مسيرة أميركية في منطقة شبه جزيرة القرم الأوكرانية التي ضمتها موسكو، كانت في 

تابع موقع تحيا مصر علي