عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحقق نبؤة العالم الهولندى.. وتحذيرات من حدوث " تسومانى"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحققت أخر نبؤة للعالم الهولندى فرانك هوجربيتس بعد أن ضرب زلزال نيوزيلندا اليوم، بقوة 7.1 درجة على مقياس ريختر، حيث ضرب منطقة جزر كرماديك على عمق 10 كيلومترات. 

تحيا مصر 

ولكن نفي العالم الهولندى إمكانية التنبؤ بالزلازل ونشر عبر صفحته قائلا " أنه غير ممكن التنبؤ بالزلازل ولكن أعتمد على هندسة كوكبية محددة، في محاولة لعزل المناطق الزمنية الحرجة المطبقة على الكوكب بشكل عام

 زلزال عنيف يضرب نيوزيلندا

ذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، اليوم الخميس، إن زلزال بلغت قوته 7.1 درجة ضرب جزر كرماديك في نيوزيلندا، ما أدى إلى التحذير من حدوث تسونامي من قبل نظام إنذار تسونامي الأمريكي.

ووقع الزلزال على بعد 983 كيلومترًا من قرية أوهونوا في أرخبيل تونغا.

وبحسب هيئة المسح الجيولوجي الأمريكي وقع مركز الزلزال على عمق 22 كيلومتر، ولم ترد معلومات حتى الآن عن وقوع خسائر مادية أو بشرية.

وحذرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، اليوم، بعد زلزال نيوزيلندا، من احتمالية أن تحدث أمواج مد بحري "تسونامي" نتيجة الزلازل.

زلزال قوي جديد يضرب العالم

وجدير بالذكر أنه تنبأ العالم الهولندي Frank Hoogerbeets، أمس بـ زلزال قوي جديد يضرب العالم خلال الأيام القادمة

وذكر فرانك هوجربيتس ، فى رسم بياني من خلال حسابه على تويتر، قال فيه إن "العالم يترقب زلازل القوية في الأيام المقبلة، حيث ستكون الأرض في اقتران رباعي مع الشمس وعطارد ونبتون".

كما سبق وحذر هوجربيتس العالم من كارثة خلال يومى 15 و 16 مارس الجارى 2023 من خلالة تغريدة جديدة على تويتر .

 نشاط زلزالي أقوى

و كتب العالم الهولندى على تويتر: "نظرًا لأن القمر يتحاذى حاليا مع المشتري، فقد يحدث نشاط زلزالي أقوى في اليومين المقبلين، كما هو موضح في أحدث مقطع فيديو، لكن التقلبات (الجوية) الأخيرة يمكن أن تصبح كبيرة أيضًا في الفترة من 15 إلى 16 مارس".

تابع موقع تحيا مصر علي