عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقتل 3 فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية فى جنين

عناصر من الجنود الإسرائيلية
عناصر من الجنود الإسرائيلية

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، أن 3 فلسطينيين قتلوا برصاص القوات الإسرائيلية فى جنين بالضفة الغربية من بينهم أعضاء فى جماعات مسلحة. 
تحيا مصر 

القوات الإسرائيلية تقتحم مخيم جنين

وذكر الجيش الإسرائيلي أن القوات قامت بعملية فى مخيم جنين، دون أن تقدم المزيد من المعلومات بشأن هذه العملية. 

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية ما تم تداوله من أنباء أن 3 أشخاص لقى مصرعهم خلال العملية الإسرائيلية. 

هوية القتلى

ووفق صحيفة  Time of Israel  فمن بين الذين قتلوا عضو فى حركة الجهاد الإسلامي، وآخر عضو فى الجناح العسكري لحركة حماس، ولم تكشف هوية الشخص الثالث الذي قتل برصاص القوات الإسرائيلية. 

ووفق موقع i24NEWS  العبري، قامت قوة خاصة من الجيش الإسرائيلي بدخول وسط مدينة جنين فى شارع أبو بكر وقتلت 3 فلسطينيين، وأضافت أن قوات الجيش استقدمت تعزيزات عسكرية إلى مدينة جنين ومخيمها وبدأت إطلاق الرصاص الحي صوب المواطنين ومنازلهم. وأشارت إلى أن أحد القتلى هو نضال حازم، أحد أقارب رعد حازم، والد منفذ الهجوم على شارع دزينغوف في تل أبيب عام 2022 قتل فيه ثلاثة أشخاص.

مقتل 3 فلسطينيين

ويذكر أنه فى وقت سابق من هذا الشهر أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن 3 فلسطينيين قتلوا برصاص القوات الإسرائيلية فى جنين يالضفة الغربية. 

وأشاد وزير الأمن القومي (المتطرف) إيتمار بن جفير بقوات الإسرائيلية لقضائها على من وصفهم "بالإرهابين البغضين ". 

وأوضحت الشرطة الإسرائيلية وقت ذاك أن إطلاق النار وقع خلال عملية عسكرية شارك فيها مستعربون من حرس الحدود والجيش وجهاز الأمن الداخلي (شين بيت) في جبع لتوقيف مطلوبين يشتبه بارتكابهم هجمات على القوات الإسرائيلية في هذا القطاع من الضفة الغربية.

وأشارت فى بيان أن اثنين من الشبان الثلاثة ينتميان إلى حركة الجهاد الإسلامي وأكدت انه:" خلال العملية استهدفت نيران صادرة من سيارة  الرجال المطلوبين عناصر خفر السواحل المستعربين الذين ردوا بإطلاق النار وقتلو الرجال الثلاثة فى السيارة". 

وأضاف البيان أنه:"عثر على عدد من الأسلحة والعبوات الناسفة في سيارتهم". فيما نددت حركة الجهاد الإسلامي بعملية القتل.

تابع موقع تحيا مصر علي