عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة إيمان الألفي بصالون التنسيقية: «نيابة عن زوجات الشهداء أشكر الرئيس السيسي على دعمه و اهتمامه بنا»

تحيا مصر

قالت النائبة إيمان الألفي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين و  زوجة الشهيد عادل عبد الحميد، أنها نيابة عن زوجات الشهداء توجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه و اهتمامه بأسر الشهداء، معقبة:"  لأنه فعلا لما قال أنا ضحيت بأولادي كان صادقا في الكلمة.. و  لما قال أنا أب لكل أبناء الشهداء و أخ  لزوجات الشهداء كانت قيمة كبيرة و رسالة عظيمة".

 "نون النسوة.. المرأة المصرية كلمة سر الجمهورية الجديدة"

جاء ذلك خلال صالون نقاشي،  بعنوان "نون النسوة.. المرأة المصرية كلمة سر الجمهورية الجديدة"، وذلك في إطار الفعاليات التي تنظمها التنسيقية، حول القضايا المطروحة ضمن أجندة الحوار الوطني.

وأضافت النائبة إيمان الألفي:  لما جات فترة عمل صندوق أسرة الشهداء كان فيه استثناء  للشهداء من 2011 لـ2013 و لما رفعنا الأمر للرئيس لاقينا تجاوب كبير، الرئيس ينظر إلينا بعين الأب  ويكرمنا في كل وقت و كرمنا  في المبادرات اللي بيطلقها، بالإضافة للقواننين التي تدعم أسر الشهداء، معقبة:" كل دا بيحسسك أن الدولة واقفة بجانب أسر الشهداء".

 دور المرأة في المجتمع

ويتناول الصالون مناقشة عدة محاور، أبرزها؛ دور المرأة في المجتمع، ومشاركتها في الحراك المجتمعي  ودورها في الجمهورية الجديدة، وما حدث من تحولات إيجابية كبيرة في ملف التمكين غير المسبوق للمرأة في المجالس التشريعية والحقائب الوزارية وحتى منصات القضاء.

جدير بالذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، لمناقشة مختلف القضايا التي تهم الرأي العام في مصر، مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات

تابع موقع تحيا مصر علي