عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: يوم المرأة فارق في حياة الدولة المصرية.. فيديو

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

عقب الإعلامي إبراهيم عيسى، على اختيار يوم 16 مارس ليكون يوم المرأة المصرية، موضحا أن الأمم المتحدة اختارت يوم المرأة ليكون من اختيار كل دولة على حدى، واختارت مصر يوم 16 مارس ليكون يوم المرأة المصرية، وهو يوم فارق في حياة الدولة المصرية".

تحيا مصر

وأوضح عيسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "حديث القاهرة" المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن يوم 16 مارس 1999 شهد أول مظاهرة نسائية ضد الاحتلال وتدعم الوفدين للتنديد بالاحتلال بقيادة هدى شعراوي، وكانت هذه المظاهر سبب في أول شهيدة مصرية.

السلفيين كانوا يبحثون لعودة المرأة للبيت مرة أخرى

ونوه الإعلامي إبراهيم عيسى، بأن المرأة المصرية دخلت الجامعات وتشارك كافة المجالات ووصلت إلى إنها تقود طائرة، منوهًا بأن المرأة المصرية كانت في قلب هذه المعركة، معقبا :"أن السلفيين كانوا يبحثون لعودة المرأة للبيت مرة أخرى بعد ان انطلقت للتعليم والتقدم".

وفي وقت سابق، سرد الكاتب إبراهيم عيسى، كواليس إقدامه على كتابه عمله "حضرة العمدة"، المقرر عرضه في الموسم الرمضاني القادم 2023 قائلًا: "أنا مؤمن بمبدأ أن  المجتمع المصري  يصبح متقدم، عندما تقوده النساء، معقبا:" العمودية كمنصب هي فكرة  تعكس الولاية المباشرة للمرأة والتحامها مع مشاكل الناس ومخاطبة مشاكلهم ووجدانهم".

 وأوضح عيسى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "on"،  :" تعديل القانون والسماح للمرأة  بأن ترشح نفسها في منصب العمدة، هو تعديل حدث من سنوات،  ورغم ذلك لم تترشح للمنصب سوى أربع نساء في منصب العمدة، رغم أن مصر بها أكثر من 4 آلاف قرية يتبعها 26 ألفا و757 كفرا ونجعا وعزبة".

تعديل القانون والسماح للمرأة  بأن ترشح نفسها في منصب العمدة

وحول اختيار روبي للقيام بالدور قال :"الجميل في اختيار روبي هي  المفاجئة في حد ذاتها،  فالفنانة الجميلة روبي مرتبطة في أذهان الناس بقيامها بالأدوار اللطيفة، رغم أن لها سابقة في القيام بدور مركب في سجن النسا،  وبالإضافة إلى كونها مطربة متميزة  لها شعبية كبيرة،  كل هذه العوامل تثقل فكرة قيامها بالدور ونجاحها"

مسلسل "حضرة العمدة" من بطولة روبي، محمود عبد المغني، بسمة، سميحة أيوب، لطفي لبيب، صلاح عبد الله، أحمد بدير، دينا، ومحمد محمود عبد العزيز، وإدوارد، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي، وكريم عبد الخالق، ومحمد الصاوي، ونهلة سلامة، وحسام داغر، وصولا عمر، وهو من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب.

تابع موقع تحيا مصر علي