عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد يوسف عن سره الباتع: مفيش لحظة ملل وكأنه فيلم.. والفريق اشتغل دون إرهاق مهما قسيت عليهم

خالد يوسف
خالد يوسف

كشف المخرج خالد يوسف عن الأشياء التي حمسته لتقديم مسلسل سره الباتع، وذلك خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج أسرار النجوم مع الإعلامية إنجي علي.

تحيا مصر يرصد تفاصيل تصريحات خالد يوسف في أسرار النجوم

تفاصيل مسلسل سره الباتع

حيث قال خالد يوسف: اللي شجعني لعمل دراما تليفزيونية لأول مرة هي الرواية نفسها لأديبنا الكبير يوسف إدريس فيها محتوى مع إنها قصة قصيرة ولكن محتواها مذهل، وهو مشروع أقدمت على عمله من 2019 واشتريت الرواية 3 مرات من عائلة يوسف إدريس.

وتابع: يعني مصمم عليه من 12 سنة، وكل دراما لها سكتها أي إنها ممكن تسمح تعملها 30 حلقة أو ممكن يكون فقط فيلم، وأنا مخترع الجزء الحاضر كله في العمل فهو تأليفي ومعالجة الرواية والرؤية الدرامية، وأنا عامل 60 شخصية عكس الرواية بها 3 شخصيات أساسية.

خالد يوسف في سره الباتع

واستكمل: واخترعت قصص حب وغرام وقصص حول الرواية تسمح لي بعمل 30 حلقة دون ملل، وأيضا عملت إيقاع سينمائي في هذه الدراما التليفزيونية ومفيش لحظة ملل وكأنه فيلم، ومستخدم كل تكنيك السينما في المعارك التي ستظهر على الشاشة.

وعن تتر المسلسل قال خالد يوسف: الفنان الكبير محمد منير اللي مغني التتر ولحن وليد سعد وكلمات مصطفى إبراهيم وهو واحد من أهم شعراء هذا الزمان، ومعنا فريق فني واللي وراء الكاميرا غير كوكبة النجوم حاجة تفرح.

وتابع: وكل الناس عملوا فيه دون ملل أو كلل أو إرهاق مهما قسيت عليهم تحملوني لأقصى حد وهي شهادة لهم وأضرب لهم تعظيم سلام، المسلسل بالنسبة لي فيلم طويل، الحلقات متصلة جدا والأحداث كأنك تشاهدي فيلم سينما على بعضه، وهو منقسم لعصرين الحديث ووقت الحملة الفرنسية.

قصة مسلسلس سره الباتع

مسلسل سره الباتع دراما عصریة تاریخیة أحداثها تدور بين زمنين.. العصر الحاضر وعصر الحملة الفرنسية على مصر فى العام 1798، حيث تدور الأحداث حول الشاب الذي يبحث عن سر مقام "السلطان حامد" الموجود في إحدى قرى الريف المصري، ويقوده البحث عن اللغز إلى وقت الحملة الفرنسية على مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي