عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: التحرش بالمرأة المصرية بدأ مع ظهور تيار الإسلام السياسي والسلفي.. فيديو

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن الإخوان والسلفيين هما سبب التحرش بالمرأة وحاربوا نساء مصر، معقبا:" التحرش بالمرأة المصرية بدأ مع ظهور تيار الإسلام السياسي والسلفي في منتصف السبعينيات".

تحيا مصر

وأضاف عيسى، خلال حلقة اليوم  برنامجه "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، :" الإخوان والسلفيين استهدفوا الأقباط في مصر وخطفوا السيدات الأقباط".

إبراهيم عيسى: الإخوان عندهم هوس اسمه شعر المرأة

وتابع: "الإخوان عندهم هوس اسمه شعر المرأة، وضرب المرأة في جميع القطاعات، ضربهم فكريًا، معقبا:" تيار الإسلام السياسي استهدف منذ اللحظة الأولى له مهاجمة المرأة".

وأكمل :"الهجوم على المرأة هي المعركة الحقيقية للإخوان، وكانت الهدف للإخوان الإرهابية، ولذلك اعتمدوا مفتاح الاستعلاء والسيطرة وتحويل المجتمع إلى مجتمع ذكور، وهيمنتهم على حركة الحياة نفسها".

وتسأل:" متى ظهرت الفتنة الطائفية والحوادث بين المسلمين والمسيحيين واستهداف الإخوان للمرأة القبطية بالتحديد ومشاهد خطف سيدات أقباط؟"، منوها بأن كل ذلك حدث عندما سيطرت الجماعات الإسلامية على مصر.

وفي سياق أخر، عقب الإعلامي إبراهيم عيسى، على اختيار يوم 16 مارس ليكون يوم المرأة المصرية، موضحا أن الأمم المتحدة اختارت يوم المرأة ليكون من اختيار كل دولة على حدى، واختارت مصر يوم 16 مارس ليكون يوم المرأة المصرية، وهو يوم فارق في حياة الدولة المصرية".

السلفيين كانوا يبحثون لعودة المرأة للبيت مرة أخرى

وأوضح عيسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "حديث القاهرة" المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن يوم 16 مارس 1999 شهد أول مظاهرة نسائية ضد الاحتلال وتدعم الوفدين للتنديد بالاحتلال بقيادة هدى شعراوي، وكانت هذه المظاهر سبب في أول شهيدة مصرية.

ونوه الإعلامي إبراهيم عيسى، بأن المرأة المصرية دخلت الجامعات وتشارك كافة المجالات ووصلت إلى إنها تقود طائرة، منوهًا بأن المرأة المصرية كانت في قلب هذه المعركة، معقبا :"أن السلفيين كانوا يبحثون لعودة المرأة للبيت مرة أخرى بعد ان انطلقت للتعليم والتقدم".

تابع موقع تحيا مصر علي