عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمل موجود.. ماذا لو لم يفز الزمالك على شباب بلوزداد اليوم؟

تحيا مصر

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مواجهة نارية أمام نظيره شباب بلوزداد الجزائري، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/ 2023.

موعد مباراة الزمالك وشباب بلوزداد

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين، في تمام التاسعة مساء اليوم الجمعة الموافق 17 مارس، ويُقام اللقاء على ملعب 5 يوليو بالجزائر.

ويدخل نادي الزمالك، هذا اللقاء رافعًا شعار “ لا بديل عن الفوز” وخطف نقاط المباراة، وذلك كي يُبقي على آماله في التأهل إلى الدور المقبل من البطولة، حيث تعقد موقف الأبيض، باحتلاله المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الرابعة، برصيد 4 نقاط، جمعهم من خلال الفوز في مباراة، وتعادل في مثلها، وتلقى الخسارة في مواجهتين، ولا يملك رفاهية خسارة النقاط، فلابد من الفوز في اللقاءين القادمين له أمام الفريق الجزائري، وفريق المريخ السوداني، حتى يضمن خطف بطاقة تؤهله لدور ثمن النهائي.

ماذا لو لم يفز الزمالك على حساب شباب بلوزداد

الجميع يعول على أن يحقق الزمالك الفوز على حساب الفريق الجزائري، وذلك كي يُبقي على آماله في التأهل من دور المجموعات، مع الوضع في الاعتبار أن يحقق الفوز على حساب المريخ السوداني، في لقائهما الأخير بالقاهرة، ولكن ماذا لم يحقق الفارس الأبيض نتيجة الفوز على حساب الفريق الجزائري:

_ إذا انتهى لقاء اليوم بين الزمالك وفريق بلوزداد، بنتيجة التعادل، وقتها سيصل للنقطة الخامسة، وفي تلك الحالة سيكون لا مفر من الفوز على حساب فريق المريخ السوداني، في الجولة الختامية، بشرط تعثر فريق شباب بلوزداد، أمام الترجي في نفس الجولة.

 قد ينتظر الزمالك موقفًا معقدًا في تلك المجموعة، وذلك في حال وصول أندية الزمالك، المريخ السوداني، شباب بلوزداد، للنقطة السابعة، ويحدث ذلك في حال فوز الأبيض أمام الفريق الجزائري، و خسر أمام الفريق السوداني، مع شرط أن يخسر الترجي أمام المريخ .

في تلك الحالة، سيتأهل فريق الترجي، إلى الدور المقبل برصيد 10 نقاط، ويتنازع الـ 3 أندية على خطف بطاقة المركز الثاني.

تابع موقع تحيا مصر علي