عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتهت بالعودة للمنتخب.. رحلة كهربا العائد من «شبح» الإيقاف للتألق مع الأهلي

تحيا مصر

يعيش محمود عبد المنعم كهبا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لحظات سعيدة عكس ما كان عليها خلال الفترة الأخيرة، حيث ساهم اللاعب في فوز فريقه برباعية على حساب فريق القطن الكاميروني، بتسجيله “ هاتريك”، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/ 2023.

تألق كهربا

ولم ينتهي اللاعب من احتفالاته بتسجيله ثلاثية في لقاء الأمس، حتى تلقى بعدها خبرًا بانضمامه للقائمة النهائية لمعسكر المنتخب الوطني، خلال شهشر مارس، حيث يستعد المنتخب بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، لخوض لقائي في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا أمام منتخب مالاوي يومي 24 و 28 من مارس الجاري.

وعلى الرغم من أن كهربا كان يعاني خلال الفترة الأخيرة، بتعرضه للإيقاق من جانب الاتحاد الدولي، واستمرار تجميده لأكثر من عام ونصف، إلا أنه بمجرد عودته للملاعب وبدأ يُنير طريقه مع النادي الأهلي.\

مراحل عودة كهربا للتألق مع الأهلي 

في 16 يناير من عام 2023، تلقى النادي الأهلي هطابًا من اتحاد الكرة، يُفيد بأحقية اللاعب بالمشاركة في المباريات، وبالفعل خاض كهربا، أول لقاء له ضد سموحة بتاريخ 17 من يناير الجاري، في صنف نهائي كأس مصر، وسجل هدفًا وصنع ثناية، وقاد فريقه للتأهل للمباراة النهائية بعد الفوز على الفريق السكندري بنتيجة 3 أهداف نظيفة.

وفي لقاء القمة، أشركه السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر، في المباراة منذ بدايتها، وتمكن من تسجيل أولى الأهداف في شباك الزمالك، الذي خسر وقتها بثلاثية نظيفة.

كما أن كهربا سجل حضوره في مونديال الأندية، بصناعته الهدف الثالث لـ بيرسي تاو، في لقاء أوكلاند سيتي، في الدور التمهيدي من بطولة كأس العالم للأندية.

وفي 21 من فبراير 2023، سجل كهربا هدفًا في فوز فريقه بثلاثية على حساب فريق أسوان، وبالأمس سجل هاتريك في فوز فريقه برباعية ضد فريق القطن الكاميروني، في لقاء الجولة الخامسة من دور المجموعات بالبطولة الإفريقية.

واليوم الموافق 18 من مارس الجاري، أعلن فيتوريا انضمام كهربا لقائمة المنتخب، وذلك بعد تألقه مع النادي الأهلي، ليتحول اللاعب من المهدد بالإيقاف طوال حياته، إلى لاعب سيمثل المنتخب في مبارياته الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي