عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية تحذر هذه المحافظات من طقس غدا الأحد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا الأحد حيث يشهد الطقس انخفاض فى درجات الحرارة اليوم مع وجود فرص سقوط الأمطار على بعض المحافظات. 

تحيا مصر

حالة الطقس فى مصر

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية سقوط الأمطارعلى بعض المحافظات منها محافظة القاهرة الكبرى، بنسبة تصل إلى 20% على فترات متفاوتة على مدار اليوم مع انخفاض درجات الحرارة على مختلف المحافظات وتحذير من ظاهرة الرياح المحملة بالرمال والأتربة.

سقوط الأمطار غدا 

وأشارت هيئة الأرصاد، أن أماكن سقوط الأمطار غدا في المحافظات حيث تشهد محافظات السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري مطروح والإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة بنسبة تصل إلى 30% وتكون خفيفة إلى متوسطة على فترات متفاوتة، ومحافظات السواحل الشمالية الشرقية وهي بورسعيد السويس إذ تشهد سقوط أمطار بنسبة 40 % على مدار اليوم وسط نشاط للرياح المحملة بالرمال والأتربة، ومحافظات جنوب الوجه البحري الغربية والشرقية والمنوفية والدقهلية سقوط أمطار بنسبة تتراوح بين 20 إلى 30%.

تكاثر السحب المنخفضة

حيث تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة علي مناطق متفرقة، من السواحل الشماليه الغربية والشرقيه ومناطق من الوجه البحري يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، ودرجة الحرارة الأن على القاهرة الكبرى ٢٠ درجة مئوية، مع نشاط للرياح سرعته ٢٢ كم/ساعه.

حالة الطقس اليوم 

حيث شهد اليوم انخفاض طفيف وتدريجى فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، مع استمرار فرص سقوط الأمطار على شمال البلاد، تكون خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى، وتمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحرى، كما تنشط الرياح على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال محافظة البحر الأحمر وشمال ووسط سيناء ومدن القناه وشمال الصعيد.

تابع موقع تحيا مصر علي