عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار الرئيس يصدم المواطنين: خليط من الفيروسات التنفسية في الجو.. فيديو

مستشار الرئيس
مستشار الرئيس

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، عن خليط من الفيروسات التنفسية وكورونا من بينهم وهذا أمر طبيعي.

تحيا مصر

و قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مداخلة مع برنامج "الحدث اليوم" المذاع مساء السبت عبر فضائية "الحدث اليوم"، :"إنه يوجد الانفلونزا وكورونا والفيروس المخلوي وأنواع كثيرة ودائمًا تغير الفصول يشهد ضعف الجهاز التنفسي وقد يُصاب الإنسان ببرد أو زكام وانفلونزا ومعظم الحالات تشكو من حرارة خفيفة والتهاب في الحلف أو رشح وهذه الأعراض تندرج تحت نوع الفيروسات التنفسية".

كورونا سيتحول من فيروس وبائي إلى أحد الفيروسات المتوطنة 

وحذر مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، من خطورة فترة تغير الفصول وعدم الانتقال المفاجئ من طقس دافئ إلى الهواء البارد، ناصحًا المصابين بهذه الفيروسات بعزل أنفسهم لمدة يومين على الأقل.

وأضاف :" كورونا سيتحول من فيروس وبائي إلى أحد الفيروسات المتوطنة في جميع أنحاء العالم كالانفلونزا معقبا:" لا يجب التوقف عن أخذ اللقاح حتى انتهاء الفيروس نهائيًا".

وكشف مستشار الرئيس عن الفئات المستهدفة  لأخذ اللقاح ، مؤكدا أنهم ككبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة والقلب والأمراض التنفسية إلى هذا اللقاح مرة كل عام.

 تطوير البنية الأساسية للقطاع الطبي

وفي وقت سابق ، أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أهمية إقامة شراكة تكاملية مع كافة القطاعات والهيئات المنوطة بتقديم الخدمات الصحية، موضحًا أن تطوير البنية الأساسية للقطاع الطبي والعمل على تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية، يأتي وفقًا لرؤى وخطط استراتيجية، تنعكس على توفير بيئة صحية للمواطنين.

وقدم وزير الصحة، الشكر لشركة مصر للطيران للخدمات الطبية، لتنظيمها هذا المؤتمر العلمي الثري، مهنئا مستشفى مصر للطيران، لحصولها على شهادة الاعتماد من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، كأول مستشفى على مستوى جمهورية مصر العربية، تابعة إلى قطاع الأعمال، تحصل على هذه الشهادة، والثانية بين المستشفيات الخاصة، وذلك بعد تطبيقها كافة معايير الجودة والسلامة والصحة المهنية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي