عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البلشي: أدعو أبناء المهنة بما فيهم خالد ميري للتعاون لفتح جسور تحقق مصالح الصحفيين

خالد البلشي
خالد البلشي

أكد نقيب الصحفيين الجديد، خالد البلشي، أن أهم الملفات التي سيعملها عليها، هو أن تعود النقابة لتكون بيتًا للصحفيين من جديد، مشيرًا إلى أنه سيتم تشكيل مكاتب النقابة بالتوافق، وسوف يتم الاستفادة من كل المجموعة، قائلًا: "لدينا 12 ذراع ولن نفقد ذراعا منها.. ولو أنا فقدت واحد أبقي أنا بسعي لإفشال نفسي والنقابة".

وأضاف "البلشي"، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة سدى البلد، تقديم أحمد موسى، أن الجمعية العمومية تختار من يمثلها بحكمة، مشددًا على أنه لكي نكون أمام نقابة قوية، لابد ان يكون مجلسها متماسك و حاضر بكل تنوعاته بشكل عام.

البلشي: أدعو أبناء المهنة بما فيهم خالد ميري للتعاون لفتح جسور تحقق مصالح الصحفيين

وأكد نقيب الصحفيين أنه لا يوجد خلافات في نقابة الصحفيين إلا علي أرضية المهنة، أو في الآراء خارج النقابة أو في المواقف السياسية، وأن الصحفيين علي أرضية واحدة وزملاء مهنة، وربما نختلف في الآراء النقابية ، أو نختلف في طبيعة أداء الأدوار وفي رؤيتنا لكيفية التعبير عن الجمعية العمومية، هذا فقط الاختلاف وغير ذلك سنظل أبناء مهنة واحدة، ويجب أن أعبر عن ما آراه صحيحا وليس معني ذلك أني الصح الوحيد، وأن الصحيح هو تكامل مع جميع الأطراف والرؤي،  وكل منا يري من وجهة نظر، ولكن في النهاية تتكامل كل هذه الوجهات لخدم الجمعية العمومية.

خالد البلشي يحسم قضية زيادة البدل: حق الجمعية العمومية والتطبيق أول أبريل

وأشار إلي أنه ستكون هناك لقاءات للتفاوض لزيادة البدل للصحفيين  والتي تم اقرارها 600 بقيمة جنيه، وقال انه يتمني أن تصل 1000 جنيه، زيادة في البدل، وانه من الأكيد صرفها في أول إبريل، ويتمني فتح قنوات تفاوض علي زيادة اكبر في المستقبل، ويتمني أن تأتي بنتيجة جيدة.

وتابع: "ربما أكون خائفا من المهمة الثقيلة ولكن الخوف هو ما يدعو الناس جميعا أن تتعاون، و يجب أن نكون متماسكين في المطالبة بحقنا وأن نكون فريق واحد نستفيد بكل أفرادنا وقاماتنا، مشيرًا إلى أنه وردته إتصالات كثيرة مهتمة ومهمومة بالمهنة، وأنه يقدرهم جميعا.

وأكد نقيب الصحفيين أن أول دعوة بعد تشكيل هيئة مجلس النقابة، ستكون لكل النقباء السابقين، وأيضًا النقابيين السابقين ومنهم، المرشح السابق خالد ميري، وذلك لفتح جسور تحقق مصالح الصحفيين.

تابع موقع تحيا مصر علي