عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب عن زيارة وزير خارجية تركيا اليوم: مصر نجحت ألا يكون لديها عقيدة عدائية ضد أي طرف.. فيديو

عمرو أديب
عمرو أديب

علق الإعلامي عمرو أديب، على زيارة وزير الخارجية التركي إلى مصر اليوم، قائلا: " سبحان مغير الأحوال كنا فين وبقينا فين، السياسة لا فيها عداوة ولا حب دائم، ولكن أنا كمواطن بناخد وقت عشان أبلع".

تحيا مصر

وأضاف أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، :"طبيعة التعامل بين وزيري الخارجية للبلدين ميقولش أن دي أول زيارة من 10 سنوات، وأتحدى حد يقول إيه اللي حصل"، معقبا :"لغة الجسد للوزيرين لا تدل على وجود انقطاع في العلاقات".

أديب: مصر نجحت ألا يكون لديها عقيدة عدائية ضد أي طرف

ونوه أديب، بأنهم يتحدثون على لقاء بين رئيسي مصر وتركيا قريبا، معقبا :"السياسة ليس بها ثوابت مثمننا الموقف المصري، واصفا إياه بـ "الثقيل والهادئ".

واختتم:" مصر نجحت ألا يكون لديها عقيدة عدائية ضد أي طرف".

وأكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، ان الاستقبال والاهتمام التركي بالوفد المصري كان بقدر كبير جدا من الحفاوة، وكل من شارك في الزيارة شاهد ذلك بوضوح، بالإضافة إلي العبارات التي تحدث بها وزير الخارجية التركي، التي تؤكد التقدير الذي تحظي به مصر لدي الدولة التركية، والشعب التركي، وهو تقدير متبادل في الحقيقة.

سامح شكرى سوف يستقبل نظيره التركى فى لقاء ثنائى مثمر

ولف أبو زيد، إلي تطرق الوزير التركي إلي اهتمام خاص بمشاركة القطاع الخاص المصري في إعادة الإعمار و الإمداد ببعض المواد الإغاثية والخيام والمباني سابقة التجهيز لتركيا، وأن هناك حرص واهتمام تركي بأن تقدم مصر و القطاع الخاص المصري ما لديه من خبرات، لأن حجم الدمار الناجم عن الكارثة هائل، وهناك حاجة شديدة لمساندة الأشقاء التركيين في هذه الأزمة.

و في وقت سابق، قال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن زيارة وزير خارجية تركيا إلي اليوم  تُعد بمثابة تدشين لمسار استعادة العلاقات الطبيعية بين البلدين، وإطلاق حوار مُعمق حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وبهدف الوصول إلى تفاهم مشترك يحقق مصالح الدولتين والشعبين الشقيقين.

وكشف المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن سامح شكرى سوف يستقبل نظيره التركى فى لقاء ثنائى بمقر وزارة الخارجية بقصر التحرير، يعقبه مباحثات موسعة بحضور وفدى البلدين، علي ان يعقب ذلك مؤتمر صحفى مشترك.

تابع موقع تحيا مصر علي