عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل لقاء الكلاسيكو.. ماذا قدم ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني؟

تحيا مصر

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، لخوض مواجهة نارية أمام نظيره برشلونة، مساء اليوم الأحد، وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الإسباني الممتاز للموسم الحالي 2022/ 2023.

موعد مباراة برشلونة وريال مدريد

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين في تمام العاشرة مساء اليوم الأحد الموافق 19 من مارس الجاري، ويُقام اللقاء على ملعب الكامب نو مقعل الفريق الكتالوني.

ويدخل فريق برشلونة هذا اللقاء متسلحًا بعامل الأرض والجمهور، وممنيًا النفس بتحقيق الفوز في اللقاء حتى يواصل صحوته في الدوري الإسباني، والذي يعتلي قمته برصيد 65 نقطة.

على  الجانب الآخر، يامل فريق ريال مدريد في تقليص الفارق بينه وبين الفريق الكتالوني، بتحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة، حيث يأتي الملكي الإسباني، في المركز الثاني في الليجا برصيد 56 نقطة.

مشوار ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني

وقبل لقائهما المرتقب، نسلط الضوء على مشوار كلا الفريقين في مسابقة الدوري الإسباني:

البداية عند فريق برشلونة، متصدر جدول الترتيب برصيد 65، حيث خاض 25 مباراة.

_ فاز الفريق الكتالوني في 22 مباراة، تعادل في مواجهتين،  وتلقى الخسارة في مباراة وحيدة أمام فريق ريال مدريد في مباراة الدور الأول.

_ سجل الفريق الكتالوني 48 هدفًا وهو ثاني أقوى الخطوط الهجومية في الدوري بعد ريال مدريد، ولم يستقبل سوى 8 أهداف، وهو أقوى خط دفاعي في الدوري.

_أما بالنسبة لريال مدريد، فخاض 25 مواجهة أيضًا، تمكن من الفوز في 17 مباراة، تعادل في 5 مواجهات، وتلقى الخسارة في 3 مواجهات.

_ سجل لاعبو الملكي الإسباني 50 هدفًا وهم الأقوى هجوميًا في الدوري، واستقبلت شباكهم 19 هدفًا.

تابع موقع تحيا مصر علي