عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

باكستان.. توجيه تهم إرهاب لرئيس الوزراء السابق و 17 آخرين

رئيس الوزراء الباكستاني
رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان

وجهت الشرطة الباكستانية، اتهامات لرئيس الوزراء السابق عمران خان و17 من مساعديه وعشرات من أنصاره متهمة إياهم بالإرهاب. 
تحيا مصر

الشرطة الباكستانية تقتحم منزل رئيس الوزراء السابق 

واقتحمت عناصر من الشرطة الباكستانية، أمس السبت، منزل رئيس الوزراء السابق عمران خان فى مدينة لاهور الواقعة فى شرقي البلاد، بينما توجه هو إلى العاصمة إسلام آباد للمثول أمام المحكمة. 

وأفادت وكالة رويترز للأنباء أن عناصر من الشرطة الباكستانية دخلت منزل عمران خان فى لاهور، والذي شهد اشتباكات عنيفة بين أنصاره وقوات الأمن خلال الأيام الماضية. 

محاولة اعتقال عمران خان

وظهرت مقاطع فيديو دخول عشرات من عناصر الشرطة إلى المنزل عبر البوابة الرئيسي فيه. 

وكانت الشرطة تحاول اعتقال رئيس الوزراء السابق لتطبيق مذكرة اعتقال بحقه على خلفية اتهامات ببيع هدايا حكومية وإخفاء أصوله.

إصابة أكثر من 50 ضابط 

ووقعت اشتباكات بين أتباع رئيس الوزراء الباكستاني الأسبق والشرطة خارج المحكمة التى كان من المقرر أن يمثل أمامها فى قضية فساد، وأصيب أكثر من 50 ضابط واشتعلن النيران فى حاجز للشرطة وعدة سيارات ودرجات نارية، وذكرت الشرطة إن 59 من أنصار خان اعتقلوا خلال أعمال العنف. 
 

ويمثل إلى جانب عمران خان فى القضية نواب سابقون وحاليون ووزراء سابقون ورئيس سابق للجمعية الوطنية وعشرات من أنصار خان. وتشمل التهم الموجهة لهم الإرهاب وعرقلة عمل رجال الشرطة والاعتداء عليهم إلى جانب إصابة قوات الشرطة وتهديد حياتهم. 

وسبق فى أغسطس الماضي، وجهت الشرطة الباكستانية، لرئيس الوزراء السابق عمران خان تهم تندرج ضمن قوانين مكافحة الإرهاب، يأتي ذلك فى ظل تزايد الصراع على السلطة بين الحكومة الحالية ورئيس الوزراء السابق عمران خان. 

وواجه رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان وعدد أخر من كبار المسؤولين فى حركة إنصاف سلسلة من الاتهامات منذ أن تم الإطاحة بهم من السلطة.

ووصل خان إلى السلطة فى عام 2018 وتعهد خلال فترة  حكمه بالقضاء على الفساد والمحسوبية، ومازال يحظى بعد أن تم إطاحته من السلطة بشعبية وجماهيرية. 

تابع موقع تحيا مصر علي