عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد أبو العينين: الصناعة هي المسار التنافسي الذي يضعنا على خريطة العالم.. ويجب وضع برامج تحفيزية جديدة لخلق قيمة مضافة

النائب محمد أبو العينين
النائب محمد أبو العينين

أكد النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، إن الصناعة في خطر بسبب بعض السياسات المتبعة في الوقت الذي تعد فيه المسار التنافسي الذي يضعنا على خريطة العالم الذي يتغير والمحيط الحيوي لمصر يتغير أيضا، مشيرًا إلى أنه لابد من العمل في هذا القطاع بطريقة علمية مدروسة  لأنها تؤثر بطبيعة الحال على المستقبل.

تحيا مصر

تعظيم العوائد وتنمية الكوادر وتفعيل برامج تحفيزية جديدة لخلق قيمة مضافة للصناعة 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب والتي تشهد مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخص لها وكذا مشروع قانون مقدم من النائب شحاته أبو زيد وآخرين (أكثر من عُشر أعضاء المجلس) في ذات الموضوع.

وقال أبو العينين، أنه يجب تعظيم العوائد وتنمية الكوادر وتفعيل برامج تحفيزية جديدة لخلق قيمة مضافة والتأهيل للعالمية وحل المشكلات التي تواجه الاستثمار والتمويل ومواجهة البيروقراطية.

وكيل مجلس النواب يطالب بصياغة تقرير لدعم التنافسية في قطاع الصناعة 

وحذر وكيل مجلس النواب، قائلًا: "الموضوع في منتهي الخطورة والصناعة هي قاطرة التنمية والوضع الحالي لهذا القطاع لا يليق بمصر، مضيفا: "لابد من دراسة سريعة لبحث أوضاع هذا القطاع لأن العالم يتغير، كما اننا نسعى للتشغيل ومواجهة البطالة و لتوطين الصناعات من جانب آخر".

وطالب وكيل مجلس النواب لجنة الصناعة بصياغة تقرير لدعم التنافسية في قطاع الصناعة و دعم التوطين الصناعي باعتباره استراتيجية قومية، ولابد من أن تتغنى المحافظات بمنتجات تشتهر بها وتتفوق فيها.

وأعلن النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، الموافقة على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخص لها.

تابع موقع تحيا مصر علي