عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دخل إضافي.. أحمد موسى بعد قرار رفع حد الإعفاء الضريبي إلى 36 ألف جنيه سنويا

أحمد موسى
أحمد موسى

أوضح الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بزيادة حد الإعفاء الضريبي على الدخل ليصبح 36 ألف جنيه سنويا بدلا من 24 ألف جنيه.

تحيا مصر

وقال موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، :"الرئيس السيسي اتخذ القرار لدعم المواطنين والتخفيف عنهم، وهو ضمن إجراءات عديدة لدعمهم مثل زيادة الرواتب، والمعاشات، وتكافل وكرامة".

 الإعفاء الضريبي إلى 36 ألف جنيه سنويًا بدلا من 24 ألفا

ونوه موسى، رفع حد الإعفاء الضريبي إلى 36 ألف جنيه سنويًا بدلا من 24 ألفا، لدخول الموظفين، بما يزيد عن السابق 12 ألف جنيه، ويعد هذا دخل إضافي جديد للموظفين علي طريقة إعفائهم حتى حد الـ 36 ألفا.

وفي السياق عينه، أوضح رجب محروس، مستشار رئيس مصلحة الضرائب، تفاصيل إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رفع حد الإعفاء الضريبي ليصبح 36 ألف جنيه سنويًا بدلًا من 24 ألف جنيه.

وأكد محروس، خلال مداخلة هاتفية برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة صدى البلد، مع الإعلامية عزة مصطفى، أن رفع حد الإعفاء الضريبي سيخفف العبء الناتج عن التداعيات الاقتصادية العالمية، على الموظفين، وأصحاب النشاط التجاري.

رفع حد الإعفاء الضريبي سيخفف العبء الناتج عن التداعيات الاقتصادية العالمية

ونوه  مستشار رئيس مصلحة الضرائب، بأن الإعفاء الضريبي للموظف يُحسب على الراتب الشهري، ويُحسب على الدخل بالنسبة لأصحاب الأنشطة التجارية، معقبا:" سيستم تطبيق هذا القرار على الموظفين بداية أبريل المقبل، ويتم تطبيقه على أصحاب الأنشطة التجارية يوم 31 ديسمبر "2023.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة الإعفاء الضريبي على الدخل إلى 36 ألف جنيه بدلا من 24 ألف جنيه، وذلك في سياق جهود الدولة لتخفيف آثار التداعيات الاقتصادية العالمية على المواطنين.

الرئيس يوجه بزيادة الإعفاء الضريبي

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والسيد أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة.

تابع موقع تحيا مصر علي