عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأوقاف: توزيع 10 أطنان لحوم على الأسر الأولى بالرعاية وتحظر تصوير المستفيدين

تحيا مصر

أعلنت وزارة الأوقاف، توزيع 10 أطنان لحوم يوميًا على الأسر الأولى بالرعاية، بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، وذلك بداية من غدًا الثلاثاء بمحافظات الإسكندرية، والدقهلية، والأقصر، وأسوان، ويأتي هذا في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعاون جميع مؤسسات الدولة في برامج الحماية الاجتماعية.

الأوقاف: توزيع 10 أطنان لحوم على الأسر الأولى بالرعاية في 4 محافظات

وقالت الوزارة - في بيان لها -: إن توزيع اللحوم سيكون بواقع 6 أطنان لمحافظتي الإسكندرية والدقهلية، و4 طن لمحافظتي الأقصر وأسوان، وذلك للأسبوع الحادي والثلاثين من بدء مرحلة التوزيع.

وبهذا يصل إجمالي ما تم وزعته وزارة الأوقاف من اللحوم 965 طنًّا بمحافظات القاهرة، والإسكندرية، والجيزة، والغربية، والقليوبية، والبحيرة، والسويس، والدقهلية، وبني سويف، ودمياط، والإسماعيلية، وكفر الشيخ، والفيوم، والمنوفية، وبورسعيد، وشمال سيناء، والوادي الجديد، والشرقية، والبحر الأحمر، والمنيا، وأسيوط، وقنا، والأقصر، وأسوان، ومرسى مطروح، وسوهاج، وجنوب سيناء.

وزارة الأوقاف: عدم تصوير أي شخص عند توزيع المساعدات للأسر الأولى بالرعاية

وأوضحت وزارة الأوقاف، أن التعامل مع المستحقين للحوم يكون بمنتهى الاحترام والإنسانية، وأننا جميع العاملين بالوزارة في خدمتهم، وأن هذا إنما هو حقهم علينا وعلى المجتمع، ولا منة لأحد منا فيه، بل الفضل كله لله عز وجل في أن اختصنا بخدمتهم.

وأكدت الوزارة على عدم السماح بإلتقاط صور فوتغرافية أو مقاطع فيديو لأي شخص عند التوزيع، وعلى أهمية تفعيل الإجراءات الاحترازية ومراعاة ضوابط التباعد، وعدم التزاحم عند عملية التوزيع.

وأشارت إلى أنه سيتم التوزيع تباعًا والإعلان الرسمي على موقع الوزارة عن أماكن توزيع كميات جديدة من اللحوم.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الأوقاف توزيع 10 أطنان من لحوم صكوك الأضاحي والإطعام اللحوم على المستحقين الحقيقيين من الأسر الأولى بالرعاية داخل محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا، وذلك للأسبوع الحادي والثلاثين من بدء مرحلة التوزيع، ليصبح إجمالي ما تم توزيعه 955 طنًّا من اللحوم.

تابع موقع تحيا مصر علي