عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيهاب الطماوي: قرارات الرئيس ترسيخ وتقدير لدور المرأة المصرية المحوري في الجمهورية الجديدة

النائب إيهاب الطماوي
النائب إيهاب الطماوي

قال النائب إيهاب الطماوي، وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس، أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم تأتي ترسيخًا وتأكيدًا للدور الرئيسي والمحوري الذي قامت به المرأة المصرية بخاصة في ثورة 30 يونيه وما بعدها من استحقاقات دستورية من ناحية، وأيضًا دورها في دعم الدولة في حربها ضد الأرهاب، وكذلك حربها في سبيل تحقيق التنمية.

تحيا مصر

 وتابع:" كان دور المرأة جليًا واضحًا في مواجهة كافة التحديات التي واجهت مصر، مثمنًا قرارات الرئيس بالأفراج عن الغارمات والغارمين وكذا تكلفات الرئيس بتمثيل المرأة في مجالس ادارات الهيئات العامة وشركات قطاع الأعمال".

ايهاب الطماوي يشيد بتوجيهات الرئيس بشأن دعم البيئة التشريعية

وأشاد الطماوي بتوجيهات الرئيس بشأن دعم البيئة التشريعية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وحماية المرأة العاملة وضمان حقوقها في مشروع قانون العمل، مشيدًا باشارة الرئيس للتوازن الموجود بمشروع قانون الأحوال الشخصية.

بيئة تشريعية لتحقيق المستهدف من التكليفات والقرارات الرئاسية

وأكد الطماوي، أن البرلمان بغرفتيه ، مجلسي النواب و الشيوخ علي قلب رجل واحد خلف القيادة الحكيمة الطموحة ممثلة في الرئيس، وأنه لم ولن يدخر جهدًا لتنفيذ تكليفات الرئيس، وسينظر كافة مشروعات القوانين التي ترد للمجلس سواء من الحكومة أو النواب، مستهدفًا الوصول للبيئة التشريعية التي تحقق المناخ المطلوب لتحقيق المستهدف من التكليفات والقرارات الرئاسية.

تابع موقع تحيا مصر علي