عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيتوريا يستقبل كهربا ويشيد بأدائه مع الأهلي في الفترة الأخيرة (صور)

تحيا مصر

استقبل روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول، محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، بعد انضمامه إلى معسكر الفراعنة استعدادًا لمباراتي مالاوي في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار 2024.

روي فيتوريا يستقبل كهربا في المنتخب 

وأشاد روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب بأداء محمود عبد المنعم كهربا مع الأهلي، حيث طالب المدير الفني من كهربا ببذل أقصى جهد من أجل حجز مكان أساسي في تشكيل المنتخب مع مواصلة التألق من أجل الاستفادة من خدمات اللاعب مع الفراعنة خلال الفترة المقبلة. 

وحرص فيتوريا أيضا علي استقبال محمود كهربا ومحمد هاني وهشام صلاح عقب انضمام الثلاثي تحت قيادته، لأول مرة، وعقد معهم جلسة سريعة، ويستعد منتخب مصر لمواجهة مالاوي يومي 24 و28مارس الجاري في الجولة الثالثة و الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

مراحل عودة كهربا للتألق مع الأهلي 

في 16 يناير من عام 2023، تلقى النادي الأهلي هطابًا من اتحاد الكرة، يُفيد بأحقية اللاعب بالمشاركة في المباريات، وبالفعل خاض كهربا، أول لقاء له ضد سموحة بتاريخ 17 من يناير الجاري، في صنف نهائي كأس مصر، وسجل هدفًا وصنع ثناية، وقاد فريقه للتأهل للمباراة النهائية بعد الفوز على الفريق السكندري بنتيجة 3 أهداف نظيفة.

وفي لقاء القمة، أشركه السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر، في المباراة منذ بدايتها، وتمكن من تسجيل أولى الأهداف في شباك الزمالك، الذي خسر وقتها بثلاثية نظيفة.

كما أن كهربا سجل حضوره في مونديال الأندية، بصناعته الهدف الثالث لـ بيرسي تاو، في لقاء أوكلاند سيتي، في الدور التمهيدي من بطولة كأس العالم للأندية.

وفي 21 من فبراير 2023، سجل كهربا هدفًا في فوز فريقه بثلاثية على حساب فريق أسوان، وبالأمس سجل هاتريك في فوز فريقه برباعية ضد فريق القطن الكاميروني، في لقاء الجولة الخامسة من دور المجموعات بالبطولة الإفريقية.

واليوم الموافق 18 من مارس الجاري، أعلن فيتوريا انضمام كهربا لقائمة المنتخب، وذلك بعد تألقه مع النادي الأهلي، ليتحول اللاعب من المهدد بالإيقاف طوال حياته، إلى لاعب سيمثل المنتخب في مبارياته الدولية.

أرقام كهربا بعد تسجيله لهاتريك أمام فريق القطن الكاميروني 

ونجح كهربا في تسجيل ثلاثة أهداف للنادي الأهلي من أصل 4 سجلهم المارد الأحمر أمام فريق القطن الكاميروني، ليستمر اللاعب في التألق الذي ظهر عليه مؤخرًا منذ عودته من الإيقاف.

ولعب محمود عبد المنعم كهربا مع النادي الأهلي منذ عودته من الإيقاف 10 مباريات، حيث سجل اللاعب 7 أهداف وصنع هدفين أي ساهم في 11 هدفًا خلال 10 مواجهات فقط خاضها مع المارد الأحمر.

وبعد تسجيله لهاتريك في مباراة القطن الكاميروني، أصبح كهربا سجل أول هاتريك للأهلي في الأدوار الرئيسية بدوري الأبطال منذ وليد أزارو أمام النجم الساحلي عام 2017، بعدما نجح في تسجيل أول 3 أهداف مع الأهلي في مباراة وحيدة، كما وصل كهربا لهدفه رقم 14 في تاريخه بالبطولات الإفريقية متفوقًا على عبدالحميد بسيوني وعلي أبو جريشة الذين سجلوا 13 هدفًا فقط. 

تابع موقع تحيا مصر علي