عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نهاية الشتاء .. الأرصاد: طقس حار على هذه المناطق غدا

الطقس
الطقس

رصد بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة غدا الثلاثاء، على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

وبحسب بيان صادر عن الهيئة يشهد غدا ارتفاعا بدرجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح بين 3 إلى 5 درجات، ليسود طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

 الظواهر الطبيعية

يتوقع أن يشهد غدا فرص أمطار خفيفة على فترات متقطعة على السواحل الشمالية الشرقية،  وشبورة مائية صباحا قد تكون كثيفة أحيانا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، غدا الثلاثاء، جاءت كالتالي : 

القاهرة العظمى 23  درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 10 درجة، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 14 درجة.

ومن جهتها قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم أخر أيام فصل الشتاء رسميا ومن الغد يبدأ فصل الربيع والذي يستمر على مدار 3 أشهر قادمة.

وأضافت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "دي إم سي"، أنه مع بداية فصل الربيع تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع وتكون مصادر الكتل الهوائية قادمة من الصحراء بما ينعكس على وجود ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة على أنحاء الجمهورية.

وأشارت إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار اليوم على بعض المحافظات وتكون من خفيفة إلى متوسطة وتمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى الجنوب البحري وتمتد للمناطق الداخلية.

وتابعت:" بدء من الغد تبدأ فرص الأمطار تقل وانخفاض درجات الحرارة يختلف ونتأثر بمرتفع جوي الأيام المقبلة، مما يؤثر على درجات الحرارة العظمى على أنحاء الجمهورية

".

تابع موقع تحيا مصر علي