عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استشاري نفسي: البعض يلجأ للزواج للهروب من بيت الأسرة.. فيديو

الزواج
الزواج

كشف الدكتور كريم عماد استشاري الصحة النفسية، عن بعض العادات الخاطئة التي قد تؤثر على الزواج، موضحا أن البعض يلجأ للزواج للهروب من بيت الأسرة في بعض الأحيان.

تحيا مصر

وأضاف استشاري الصحة النفسية، خلال لقاء خاص ببرنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا، المذاع عبر ، المذاع عبر فضائية " سي بي سي"، قائلا :" لا بد من تحديد المعايير والأسس الهامة لكي يتم الزواج بشكل سليم بين الطرفين، و أن يتم الفهم بين الزوجين، من أجل تلافي المشاكل التي يمكن أن تحدث بعد الزواج".

لا بد من تحديد المعايير والأسس الهامة لكي يتم الزواج

وأكمل :"بعض الآباء يلجأ لعادة خاطئة وهي فرض بعض الأمور على الأبناء، منها الزواج، وهو خاطئ لأنه في النهاية سيؤدي إلى فشل تلك العلاقة الزوجية، وحدوث الطلاق".

وفي سياق أخر، أكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن مدة صلاحية شهادة فحص المقبلين علي الزواج الجديدة تستغرق 6 أشهر منذ بداية إصدارها.

وأوضح  عبدالغفار، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" المذاع على قناة الحدث اليوم، مع الإعلامي محمد موسى، أنه تم تحديد 303 مراكز ووحدات طبية على مستوى الجمهورية يمكنها إجراء الفحوصات الطبية لما قبل الزواج.

 1300 مواطن تسلموا شهادات فحص المقبلين علي الزواج 

ونوه، بأنه من بين الفحوصات التي يخضع الها المقبلين على الزواج، كشف الصحة العامة والسمنة والضغط والفحص النفسي، مشيرا إلى ضرورة إجراء التحاليل قبل موعد إتمام الزواج بمدة لا تقل عن 14 يومًا للحصول على نتائج التحاليل.

ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إلى هناك 1300 مواطن تسلموا شهادات فحص المقبلين علي الزواج حتى الآن منذ بداية العمل بالمبادرة 26 فبراير الماضي.

يأتي ذلك في إطار حرص الدولة على أن تكون مصر خالية من الأمراض وضمان حياه صحية كريمة للاسرة المصرية، وسعيًا لتقليل احتمالات تعرض الأجيال القادمة للإصابة بالأمراض الوراثية، تحت شعار «100 مليون صحة».

تابع موقع تحيا مصر علي