عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب سامح عاشور لـ تحيا مصر: قرار الرئيس السيسي بالإفراج عن الغارمين والغرامات جاء فى توقيت مناسب

تحيا مصر

قال النائب سامح عاشور عضو مجلس الشيوخ، إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم بالإفراج عن بعض الغارمين والغرامات حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية  جاء فى توقيت مناسب ومستحق، وتؤكد الإلتحاف الإنسانى الذى يلازم أداء الرئيس دائما، وتلك القرارات في هذا التوقيت تثبت أن السيسي أب لكل المصريين.

تحيا مصر

مقترحات تشريعية تضمن إنحسار أعداد الغارمين

وأضاف عضو مجلس الشيوخ في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنه لابد من تعميق هذا الأاداء بمقترحات تشريعية تضمن إنحسار أعداد الغارمين وتناقصهم التدريجي.

الدور المحوري للمرأة

وأوضح النائب سامح عاشور، أن المرأة المصرية تولت مناصب قيادية هامة في الحكومة تعتبر الأكبر في تاريخها، وكذلك تواجدها في البرلمان، وتعيين المرأة في النيابة العامة ومجلس الدولة تفعيلا للاستحقاق الدستوري بالمساواة وعدم التمييز، فالمرأة لم يقتصر دورها على واجباتها تجاه أسرتها و تربية أبنائها فحسب بل أصبح لها دورا محوريا في مختلف المجلات.

الإفراج عن الغارمين والغارمات

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، الإفراج عن جميع الغارمين والغارمات في مراكز الإصلاح والتأهيل بوزارة الداخلية، ليكونوا مع أسرهم في شهر رمضان المبارك.

ووجه الرئيس السيسي - في كلمته خلال حفل تكريم "المرأة المصرية والأم المثالية " لعام 2023 بمركز المنارة بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة اليوم الإثنين، وزير الداخلية اللواء محمود توفيق بضرورة توفير المساعدات اللازمة لأسر الغارمين المفرج عنهم خلال شهر رمضان المبارك، موضحا أنه تم الإفراج عن 40 سيدة و45 رجلا، وفق قرار العفو الرئاسي.

تابع موقع تحيا مصر علي