عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد مباراة الأهلي أمام الهلال السوداني بدوري أبطال إفريقيا

تحيا مصر

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة نظيره الهلال السوداني، وذلك في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/ 2023.

موعد مباراة الأهلي والهلال السوداني

ومن المقرر أن يلتقي النادي الأهلي، أمام الفريق السوداني، مساء أحد يومي 31 من مارس الجاري، أو السبت الموافق الأول من إبريل المقبل، حيث لم يتحدد حتى الآن الموعد النهائي الخاص بتلك المباراة.

وتعد تلك المواجهة، حاسمة وفاصلة في مشوار المارد الأحمر فالفوز بنتيجة هدف دون رد أو بأي نتيجة بشرط أن يتفوق بفارق هدفين عن الطرف السوداني، بينما يحتاج الأخير للتعادل بأي نتيجة حتى يتمكن من التأهل إلى الدور القادممن البطولة.

ويملك الأحمر 7 نقاط، ويحتل بهم المركز الثالث في جدول ترتيب تلك المجموعة، جمعهم من خلال الفوز في مواجهتين، تلقى الخسارة في مثلهما، وتعادل في مباراة وحيدة.

أما فريق الهلال السوداني، فيأتي في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، خلف صنداونز المتأهل بشكل رسمي إلى الدور القادم، بعدما جمع 11 نقطة.

تاريخ مواجهات الأهلي والهلال السوداني

وقبل موقعتهما المنتظرة، نرصد لكم تاريخ مواجهات الفريقين:

تحفل مواجهات الفريقان، باللحظات المثيرة، لكنها شاهدة على تفوق المارد الأحمر في عدد مرات الفوز.

الأهلي واجه الهلال السوداني، في 17 مباراة، كان الفوز حليف الأحمر في 8 مواجهات، مقابل 4 انتصارات للفريق السوداني، بينما ساد التعادل بينهما في 5 مباريات.

أول مباراة جمعت بين الفريقين يعود تاريخها لعام 1983، في نهائي دوري الأبطال، وقتها تمكن النادي الأهلي من الفوز بأول ألقابه الإفريقية.

أما آخر مواجهة جمعت بينهما، فحقق الفريق السوداني، الفوز بنتيجة هدف دون رد، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بينهما في فبراير الماضي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات للنسخة الحالية من البطولة.

تابع موقع تحيا مصر علي