عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دار الإفتاء تستطلع اليوم رؤية هلال شهر رمضان

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

تستطلع دار الإفتاء اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023 الموافق 29 من شهر شعبان لعام 1444 هجريا، هلال شهر رمضان المبارك لعام 1444 هجريا، وأعلنت الدار أنه سيتم نقل لحظات استطلاع الهلال في بث مباشر على التليفزيون المصري وعلى الصفحة الرسيمة لدار الإفتاء المصرية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» عقب المغرب بحوالي نصف الساعة.

رؤية هلال رمضان مستحيل فلكيا

استطلاع رؤية هلال شهر رمضان لعام 1444 هجريا، اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023 الموافق 29 من شهر شعبان لعام 1444 هجريا، مستحيل فلكيًا فلكيا فى جمهورية مصر العربية وذلك وفقًا لما أعلنه معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية.

عقب استطلاع رؤية هلال شهر رمضان لعام 1444 هجريا، ومنذ أول يوم في شهر رمضان المبارك تبدأ دار الإفتاء في بث حزمة من البرامج الدينية المكثفة، حيث تستقبل الدار يوميًا أسئلة الصائمين ويجيب عليها في بث مباشر فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، وأمناء الفتوى وعلماء الدار.

مفتي الجمهورية يلقي كلمة عقب استطلاع الرؤية

استطلاع رؤية هلال شهر رمضان لعام 1444 هجريا، تعقبه كلمة لفضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، يُعلن خلالها ثبوت رؤية هلال شهر رمضان أو تعذر رؤية الهلال، وسيتم نقل هذه الكلمة في بث مباشر على التليفزيون المصري وعلى الصفحة الرسيمة لدار الإفتاء المصرية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» عقب المغرب بحوالي نصف الساعة.

تمكين المرأة من الفتوى

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، تعيين أول سيدة في منصب أمانة الفتوى، وهى سابقة فريدة من نوعها وتحدث لأول مرة في تاريخ دار الإفتاء، وأشار فضيلة المفتي إلى إن دار الإفتاء المصرية، باعتبارها جزءًا من التكوين المؤسسي للدولة المصرية، حريصة على تمكين المرأة في عمل الإفتاء.

وأكد مفتي الديار المصرية، أن تعيين السيدات في منصب أمين الفتوى أمر لن يقف على المركز الرئيسي لدار الإفتاء بمحافظة القاهرة، ولكنه سيمتد إلى باقي أفرع الدار في محافظات مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي