عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضياء رشوان لـ قصواء الخلالى: بدل الصحفيين زاد 6مرات فى عهدى.. فيديو

ضياء رشوان
ضياء رشوان

تحدث نقيب الصحفيين السابق، ضياء رشوان، عن انتخابات نقابة الصحفيين و المحسومة لصالح خالد البلشي ضد منافسه الكاتب الصحفي خالد ميري، قائلا :"خالد البلشى وخالد ميرى من أبناء ثورة 30يونيو  ومجالس نقابة الصحفيين دائما متنوعة".

تحيا مصر

وأضاف رشوان، خلال لقاء تليفزيوني خاص ببرنامج" في المساء مع قصواء"، المذاع عبر فضائية " سي بي سي"، مساء اليوم الثلاثاء، بالقول:" أول مرة دخلت انتخابات نقابة الصحفيين على العضوية فى 99 19وحصلت فى حينها على 11صوت".

رشوان: خالد البلشى وخالد ميرى من أبناء ثورة 30يونيو

وتابع :"بدل الصحفيين زاد 6مرات فى عهدى، والدولة عمرها لا تتلاعب بالصحفيين فى قضية البدل مدام قدمت وعد".

وأكمل:" لدينا أزمة صناعة  للصحافة فى مصر على مستوى الورق والحبر وهموم الأوضاع الاقتصادية لابد أن تكون بالأولويات، معقبا:" قضية الصحافة الإلكترونية عبء كبير ولابد أن تكون أولوية لدى النقيب خالد البلشى خاصة أنها أصبحت تحدى وواقع على الأرض".

وأعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين 2023، عن فوز الكاتب الصحفي خالد البلشي بمنصب نقيب الصحفيين بعدد أصوات 2450 صوتًا مقابل 2211 صوتًا لمنافسه الكاتب الصحفي خالد ميري.

رشوان: أول مرة دخلت انتخابات نقابة الصحفيين حصلت على 11صوت

 الاحتفالية تضمنت قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعفو الرئاسي عن كل الغارمات ممن يقضون عقوبات بمراكز الإصلاح والتأهيل قبل حلول شهر رمضان المعظم، وعددهم 85 غارمة، وكذلك الإفراج عن الغارمين.

وظهر الكاتب الصحفى خالد البلشى، نقيب الصحفيين، بشكل رسمى باحتفالية المرأة المصرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى والسيدة قرينته، وذلك لأول مرة عقب فوزه بالانتخابات التى أجريت الجمعة الماضية وتغلب فيها على الكاتب الصحفى خالد ميرى.

ويعد هذا الظهور الأول للكاتب الصحفى خالد البلشى بشكل رسمى عقب فوزه، وذلك بعد أن أجرى زيارة أمس للكاتب الصحفى خالد ميرى، وسط تأكيد على أنه سيكون نقيب لكل الصحفيين على أن يواصل العمل النقابى بما يدعم جميع أبناء الجماعة الصحفية.

تابع موقع تحيا مصر علي