عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خطر يهدد حياة 200 أسرة.. هشام حسين يوجه طلب إحاطة للحكومة بسبب أزمة عمارات النصر بأكتوبر المعرضة للانهيار

 الدكتور هشام حسين
الدكتور هشام حسين

تقدم الدكتور هشام حسين، عضو مجلس النواب، نائب الهرم وأكتوبر والواحات، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارتي قطاع الأعمال العام، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، بشأن أزمة عمارات النصر التي تواجه مشاكل إنشاية ظاهرية قد تنتج عنها أضرار تعرض حياة المواطنين بالخطر، خصوصا بعد وجود تقارير من جهاز مدينة 6 أكتوبر بوجود عيوب إنشائية.

تحيا مصر

عمارات النصر بمدينة السادس من أكتوبر

وأشار النائب إلى أن عمارات النصر بمدينة السادس من أكتوبر لم يمر على بنائها نحو ١٠ سنوات، وعلى الرغم من ذلك يواجه المواطنين مخاطر شديدة بسبب سوء حافة حالة المباني بعد ظهور عيوب إنشائية ظاهرية تعرض حياة المواطنين للخطر.

وأوضح حسين، أن عمارات النصر، تواجه مشكلات كبيرة بسبب الشروخ في مناطق متفرقة، فضلا عن عيوب في الأرضيات التي أصبحت مصابة بانتفاخات تؤثر على حركة الأبواب.

تساقط الكتل الخرسانية

وقال هشام حسين في طلب الإحاطة: هاجس كبير يصيب أكثر من 200أسرة بالرعب، خوفا  من تساقط الكتل الخرسانية فوق رؤسهم.

وأوضح النائب أن تفاصيل الأزمة تعود لقبل ٣ سنوات بعد صدور أول قرار إزالة لعمارة في المنطقة، وتمت إزالتها وإعادة بنائها مرة أخرى، إلا أن التشققات بدأت تظهر في الكتل الخرسانية في عمارات أخرى، وداخل شقق سكنية.

وأشار إلى أنه أمام هذه المخاوف بدأ باقي الأهالي في مطالبة شركة النصر للإسكان والتعمير إحدى الشركات القابضة التابعة لوزارة قطاع الأعمال، بالتدخل لإنقاذهم من خطر محقق.

 هشام حسين يطالب بتشكيل لجنة فنية لمعاينة العمارات وعمل تقرير وافي عن الأزمة ومحاسبة المقصرين

وتابع هشام حسين: أمام هذه الشكاوى قامت الشركة بعمل صيانة ظاهرية للعمارات دون معالجة المشكلات الأساسية وهو ما يشير لاستمرار الأزمة دون حل جذي لتلك المشكلة.

وأشار إلى أنه تباينت حلول الشركة ما بين إعادة البناء أو التعويض والبعض الآخر لم يحصل على حقه حتى الآن ولجأ للتقاضي.

وطالب هشام حسين، بتشكيل لجنة فنية لمعاينة العمارات وعمل تقرير وافي عن الأزمة، ومحاسبة المقصرين، لاسيما وأن هذه العمارات لم يمر عليها ١٠ سنوات.

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة حل مشكلات المواطنين أصحاب الوحدات بالتعويض الملائم وحسب احتياج كل حالة على حدة.

تابع موقع تحيا مصر علي