عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سارة النحاس لـ تحيا مصر: انجاب الأطفال مسؤولية كبيرة على الآباء والدولة.. وتطالب الحكومة بمزيد من التوعية لتحديد النسل

النائبة سارة النحاس
النائبة سارة النحاس

أشادت النائبة سارة النحاس، عضو مجلس النواب، بتوقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والمالية، بشأن برنامج الحوافز المادية بالمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، لتحفيز السيدات بين السن 21 و45 عامًا، حيث ستدخر وزارة المالية مبلغ بقيمة 1000 جنيه سنويًا لكل سيدة متزوجة لديها طفلان بحد أقصى.

تحيا مصر

 وأشارت النحاس، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن مصر تحاول جاهدة على مدار العشر سنوات الماضية، أن تُرشِد وتنبه وتثقف المواطنين على أهمية تحديد النسل، مشيرة إلى  أن انجاب الأطفال مسؤولية كبيرة، من تربية وانفاق، ورعاية صحية وتعليم وغيره، فهذه المسؤولية لا تقع فقط على الآباء بل على الدولة أيضًا.

صعوبة تربية الأبناء

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن "تربية طفل واحد فقط، وخصوصًا في جيل السرعة والإنترنت، أمر صعب فعليًا، بسبب كثرة التحديات ومتطلبات العصر المتزايدة يوم بعد يوم، مشيرة إلى أن الكثافة السكانية بدأت تزداد بوتيرة سريعة جدًا، فكل دقيقة هناك 4 مواليد مما يؤدي إلى تضخم سكاني كبير.

الحوافز المادية لتشجيع المواطنين

وأكدت النحاس، أن الحافز المادي مُشجع بالاضافة إلى كل المبادرات الأخرى التي تقوم بها الحكومة لنشر التوعية في تحديد النسل.

1000 جنيه سنويًا لكل سيدة متزوجة لديها طفلان بحد أقصى

والجدير بالذكر، أن الحكومة قد أعلنت مسبقًا عن توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية  والمالية، بشأن برنامج الحوافز المادية بالمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، لتحفيز السيدات بين السن 21 و45 عامًا، حيث ستدخر وزارة المالية مبلغ بقيمة 1000 جنيه سنويًا لكل سيدة متزوجة لديها طفلان بحد أقصى، ويستحق المبلغ المتراكم لها ببلوغها سن 45 عامًا، بشرط التزامها بجميع شروط المشروع والمتابعة الدورية، ويسقط حقها في المطالبة بأية مبالغ مالية في حال إنجابها الطفل الثالث.

تابع موقع تحيا مصر علي